اوصت لجنة تعيين اعضاء الهيئة الإدارية (الديركتوريون) في بنك لئومي الاسرائيلي برئاسة سماحة القاضية شلوميت فالانشطين بترشيح زياد ابو حبلة ليشغل منصب عضو في الهيئة الإدارية لبنك لئومي. وهي المرة الاولى التي يتم فيها ترشيح عربي في هذا المنصب.

ويذكر أن ابو حبلة 38 سنة من زيمر، يكمل تعليمه الجامعي في جامعة حيفا للحصول على الدكتوراة، بعد ان حصل على الشهادة الجامعية الاولى بإمتياز، والثانية في إدارة الاعمال من جامعة تل ابيب في مجال التمويل والمحاسبة. صاحب خبرة واسعة في المحاسبة والإستشارة الاقتصادية في كبرى مكاتب المحاسبة في البلاد كسلمان و كسلمان وارنست يانج. يعمل حاليا في إدارة شركة ابو حبلة لمراقبي الحسابات في اسرائيل، وهو عضو في ثلاث لجان مختصة في مراقبة الحسابات والإستشارة الإقتصادية في نقابة مدققي الحسابات، كانت له مساهمات في سلسلة من المقالات والابحاث الأكاديمية المشهورة محليا وعالميا في هذا المجال، والتي تناولت بشكل خاص اقتصاد الوسط العربي ومنح التسهيلات البنكية للوسط العربي. نال في الشهر المنصرف ميدالية فضية من نقابة مدققي الحسابات كأفضل مدقق حسابات يتحلى في المهنية للعام 2011.

ويُنافس ابو حبلة على هذا المنصب تسعة مرشحين آخرين من كبرى رجال الإقتصاد في البلاد اذ ان 6 من بينهم حاملي درجة البروفيسورة ويدرسون في الجامعات الإسرائيلية منهم بروفيسور يديديا شطيرن المحاضر في جامعة بار ايلان وبروفيسور اري جانس المحاضر في جامعة تل أبيب. هذا وسوف يتم التصويط على يد المساهمين في البنك في بداية شهر اغوسطس لإختيار خمسة منهم .

وفور عودة ابو حبلة من سلسلة محاضرات القاها في الجامعات الألمانية صرح لبكرا " آن الأوان لإدخال عرب في الهيئة الإدارية لبنك لئومي. البنوك لا تعي الوسط العربي وبادخال عربي في هذا المنصب سوف ادخل تعديلات جذرية حول التعاطي مع الوسط العربي الأمر الذي يعود بالفائدة على المساهمين في البنك وعلى الوسط العربي والدولة". هذا في حال فوز ابو حبلة في هذا المنصب الرفيع فهو يكون اول عربي يحصل على منصب اداري مرموق في الدولة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]