للسنة السابعة على التوالي يقيم مركز مدى الإبداعي المخيم الصيفي "بحبك يا سلوان" في نادي وملعب وادي حلوة بالقرية. "بحبك يا سلوان 7" كغيره من المخيمات الصيفية الفلسطينية من حيث النشاطات الترفيهيه للمشاركين، لكن أهدافه تتمحور حول التعريف بالهوية الفلسطينية والحفاظ عليها، من خلال القيام بجولات ورحلات الى مناطق مختلفة من القدس وزيارة أحياءها وشوارعها للتعرف على أهم معالمها، خاصة وانها تتعرض يومياً للتغيير والتزييف.
وفي لقاء مع مدير مركز مدى جواد صيام أوضح أنه في قرية سلوان بشكل خاص ونظراً للهجمة المستمرة عليها من قبل المستوطنين، وما تشهده من اشتباكات واقتحامات شبه يومية، يعمل المخيم لزيادة مستوى الترفيه الثقافي والترابط الاجتماعي بين ابناء القرية، حيث يشهد المخيم إقبالاً كبيراً ليضم فئات مختلفة من الأطفال والشبان، مع العلم أنه مجاني.
أما عن الأسلوب الذي يتبعه المخيم ليعزز انتماء الأطفال لقريتهم أوضح صيام :"يشمل المخيم نشاطات مختلفة من خلالها نعزز الانتماء والهوية للأطفال بأداء الألعاب الترفيهية من خلال الموسيقى والدبكة والاناشيد، إضافة الى الاغنية الوطنية المرتبطة بالبلدة، والقيام بزيارات للمواقع الأثرية في سلوان، خاصة أن سلوان هي منطقة مستهدفة والمستوطنون يحاولون ربط كل ما يوجد في سلوان بحقبة ما تسمى "حقبة النبي داود" وهذا تزييف للتاريخ، ونحاول أن نوصل المعلومات عن طريق نشاطات".
أما بالنسبة لعدد المشتركين في المخيم فأوضح صيام أن العدد المتوقع سيصل الى 400 طفل، تتراوح أعمارهم بين 5-12 عامان اضافة الى اشراك شبان وفتية كمرشدين مساعدين بين أعمار 13-16 سنة.
وأشار الى أن نشاطات المخيم الصيفية ستتوصل خلال شهر رمضان بعد الافطار أيضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]