قام عصر اليوم مجموعة كبيرة من ائتلاف الشباب التقدمي النصرواي الممثلون عن تجمع الشباب النصراوي ، شباب التغيير وشبيبة أبناء البلد ، بتوزيع منشور للتصدي لزيارة اليمين الفاشي غدا الأحد في مدينة الناصرة ، وبالدفاع عن شرف المدينة وطهارة ترابها وسماءها .

وفي حديث لنا مع منهل حايك من شباب التغيير قال : " التجاوب مع مطالبنا ضئيلة وقليلة حتى الآن ونحن نعمل جاهدين على التحشيد والتجنيد بأكبر عدد " .

وأضاف منهل حايك قائلا : " القضية هي واضحة فإن مصلحة الشباب ومستقبلهم نراه لا بالخدمة المدنية ولا بالجيش نحن نرفض كما رفضنا سابقا هذا الربط بين الحقوق والواجبات ، نريد حقوقنا كبشر وكإنسان الحياة مكتسبة كسكان المنطقة الأصليين ولسنا عابرون كمارزل وزمرته بل هو الناطق باسم المؤسسة الإسرائيلية ولكن بطريقة أكثر عنصرية " .

في حديث أخر مع سكرتيرة اشبال تجمع الشباب النصراوي لليان شيخ سليمان قالت : " من الواضح اننا سنتصدى لمارزل، أهدافة مرزل مبيته وهو لا يكتفي بمطلب تجنيد العرب في الخدمة المدنية أو العسكرية إنما يستهدف ايضًا قياداتنا العربية" .

كما وأضافت لليان شيخ سليمان قائلة : " نحن بدورنا كشباب تجمع نصراوي، تصدينا له في الزيارة السابقة حين وصل للتظاهر امام بيت حنين زعبي وأمام مقر التجمع الوطني الديموقراطي ، وسنتصدى له هذه المرة بقوة أكبر ".

وجاء في البيان الذي تم توزيعه :

الناصرة موّحده في الدفاع عن شرفها وفي دحر الفاشيّين

قرر بعض الفاشيين الأقزام أمثال باروخ مارزل وعضو الكنيست بن آري، أن يجربوا حظّهم في استفزاز مشاعر شعب الناصرة الطيب، بالدفاع عن شرف مدينتهم وطهارة ترابها وسماءها. سيحضرون إلى الناصرة من أجل إقناع شبابنا بالتجنُّد لجيش الاحتلال والقمع والتدمير، تحت مسميات الخدمة المدنية وغيرها.

شعب الناصرة يعرف تمامًا، كما عُرف على مدى كل السنين السالفة، كيف سيرد على هذه الزمرة البائسة العنصرية.

شعب الناصرة سيقول لهؤلاء الحثالات :

انقلعوا من أرضنا .. من سماءنا .. من ترابنا .. من هواءنا .. لا نريدكم بيننا

لن نخدم جلادينا، لن نشارك في قتل وقمع شعبنا الفلسطيني، لا يمكن ربط الحقوق بالواجبات، فحقوقنا إكتسبناها كوننا أصحاب هذه الأرض، أصحابها الأصليين، أما أنتم فعابرون. ونعلنها بأعلى الصوت، إما على هذه الأرض ونكون عُظماء وإما في جوفها جُبناء.

إن التاريخ النضالي للناصرة وشعبها شاهد على أن الناصرة لن تسمح لهؤلاء العنصريين بأن يدنسوا ترابها ويلوّثوا هواءها. كما قاوم شعب الناصرة الصابر والصامد في الماضي كاهانا وزعرانه، سيعرف كيف يصد مارزل وأوباشه.

شعبنا وشبابنا يرفضون الانخراط بكل أشكال الخدمة العسكرية، والتي تحاول المؤسسة الحاكمة بتجميلها، وتسميتها بالخدمة المدنية و/أو تسميات مجمّلة أخرى.

شبابنا وشاباتنا تريد أن تتعلم بالجامعات وتبني مستقبلها بعيدًا عن قاذورات وفيروسات الاحتلال وموبقاته.

شبابنا يريدون تحقيق أحلامهم بالعلم والعمل والعيش الكريم ...

إلى هنا نص البيان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]