اكدت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في حديث لموقع "بكرا" على أنه تم المصادقة على اجراء مظاهرة لليمين في مدينة الناصرة اليوم الأحد.

وأضافت سمري في اتصالها لموقع "بكرا" أنه التظاهرة ستجري في ساعات الظهر غير مفصلة المكان أو الساعة بالتحديد لدواعٍ أمنية على حد تعبيرها.

واشارت سمري على أن ما نشر في وسائل الإعلام عن مكان وموعد التظاهرة مصدرة ممثلي اليمين وليس الشرطة.

بن جبير لـ"بكرا": مسرور أنكم لم تستطيعوا تنظيم مظاهرة قبالتنا وهدفنا التجمع

وفي حديث لموقع "بكرا" مع اليميني المتطرف ايتمار بن جبير أكد لموقع "بكرا" على أن التظاهرة ستكون الأحد في تمام الساعة الـ 12:00.

ورفض بن جبير أن يفصح عن مكان التظاهرة إلا أنه قال على أنها قريبة جدًا من بيت النائب حنين زعبي ومقر التجمع الوطني الديموقراطي، موضحًا أنه لا يخيفه أن يعلم أهالي الناصرة مكان التظاهرة لكن يحترم الشرطة!

وعن رسالته قال بن جبير أن على العرب المشاركة في العبء والتجند للخدمة المدنية وأضاف "ولا يخفى عليكم سنتظاهر حتى إخراج التجمع الوطني الديموقراطي من الساحة السياسية".

وعن عدد المتظاهرين قال بن جبير على أن العدد سيصل إلى 80 شابًا وشابة، مضيفًا " أنا مسرور جدًا لعدم تمكن الأحزاب العربية تجنيد مئة متظاهر قبالتنا، لقد هاتفني الكثير من أصدقائي العرب وأعلنوا دعمهم لنا في خطوتنا هذه"!.

سيصلون الأحد القادم للتظاهر بحجة مطالبة العرب المشاركة في العبء والتجنّد للخدمة المدنية

وكان قد علم موقع "بكرا" نقلا عن مصادر في الشرطة على أن شرطة لواء الشمال قد بحث في الأيام الأخيرة طلب اليمين المتطرف للتظاهر في الناصرة حيث سيصلون الأحد القادم بحجة مطالبة العرب المشاركة في العبء والتجنّد للخدمة المدنية. وعلم على أن منظمي المظاهرة هم عضو الكنيست ميخائيل بن آري؛ واليميني المتطرف باروخ مارزل واليميني ايتمار بن جبير، وهم من قام بتنظيم المظاهرة السابقة إلى الناصرة امام منزل عضو الكنيست عن التجمع حنين زعبي.

ومن المقرر أن تقوم الشرطة بحماية المتظاهرين بالآلاف العناصر من الشرطة. وعلم مراسلنا على أنه قد تم المصادقة على تظاهرة تشمل الـ 80 يمينيًا، والتي تمت في الناصرة بسبب الأوضاع الأمنية في النقب. وتتحضر الشرطة إلى امكانية وجود تظاهرة أخرى مقابلة لتظاهرة اليمين المتطرف، حيث أعلنت الجبهة حتى الآن عن تنظيم تظاهرة الساعة الـ 11:00 في منطقة العين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]