تعقيباً على الأخبار حول اعتقال ناشط في حزب الله خطط لارتكاب عملية ضد أهداف اسرائيلية في قبرص، عمم ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بيانا على وسائل الإعلام اتهم فيه ايران بالتخطيط لتنفيذ هجمات ضد اسرائيل.

وقال نتنياهو: "ان الارهاب الايراني لا حدود له. وبعد أن كانت ايران قد أرسلت عملاءها لاغتيال السفير السعودي على أراضي الولايات المتحدة وللقيام باعتداءات ارهابية في كل من أذربيجان وبانكوك وتبيليسي ونيودلهي وافريقيا، الآن تم كشف النقاب عن مخططها لارتكاب عملية ارهابية ضد أهداف اسرائيلية في قبرص أيضاً. يجب على المجتمع الدولي مكافحة ايران كونها أكبر مصدّر للارهاب في العالم".

عملية ضد طائرة وحافلة من إسرائيل

وكانت قد كشفت كشفت وزارة الداخلية القبرصية على إلقائها القبض على مواطن لبناني يحمل جنسية ثانية، قبل حوالي الاسبوع، بتهمة التخطيط لهجمات "إرهابية" ضد أهداف إسرائيلية منها طائرة ركاب وحافلة سياحية.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة القبرصية، أندرياس أنجليديس، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أنه تم قبل أسبوع إلقاء القبض على المتهم دون إبداء أي تفاصيل، في حين كشفت وسائل إعلام قبرصية عن أن المشتبه به لبناني خطط لتفجير طائرة إسرائيلية أو حافلة تحمل سياحا إسرائيليين في مدينة "ليماسول".

من جانبها قالت محطة سيجما التليفزيونية القبرصية إن الشرطة استعانت بمعلومات من أجهزة استخبارتية أجنبية من أجل القبض على المشتبه فيه الذي يحمل جواز سفر سويدي، وقد رفضت السفارة الإسرائيلية في نيقوسيا التعليق على الموضوع.

وذكر راديو قبرص الرسمي ان الشاب قام بالتقاط صور لاهداف اسرائيلية محتملة في مدينة ليماسول في قبرص التي كان يتواجد فيها واعتقل هناك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]