هلّت العشر الأواخر من رمضان ، بأجوائها الروحانية المميزة ، والهدوء النفسي والسكينة اللذين يشعر الإنسان بهما ، خاصةً مع ترقب ليلة القدر .

وليتناسب ديكور منزلك مع تلك الأجواء الإيمانية ، يمكنك استعمال الشموع أثناء الليل ، فهي تمنح لمسة رومانسية هادئة ، وأناقة وتجديد لا شك فيهما .

إليكِ بعض التوجيهات لتحقيق الرومانسية والهدوء بالشموع :
اختاري شموعًا مصنوعة من مواد طبيعية ، ويفضل أن تكون من النوع المضاف إليه العطور . أما إذا اكنت مصنوعة من مواد صناعية ، فتأكدي أولاً أنها آمنة على صحتك وصحة أسرتك قبل استعمالها .

اختاري ألوان الشموع حسب ألوان ديكور منزلك ، وتبعًا للوقت الذي تستعملين فيه الشموع ، فاللون الأبيض مثلاً يمنح شعورًا بالاسترخاء ، ويناسب وقت السحور ، خاصةً إذا كان لديكِ مدعوون على السحور .

اختاري قاعدة الشمعة أو الشمعدان تبعًا لطراز أثاثك ، فالأثاث المودرن يتناسب مع القواعد المعلقة ، أما الأثاث الاستيل فيناسبه القواعد الزجاجية أو المعدنية .

تعتبر طاولة الطعام وبوفيه غرفة الطعام من أنسب الأماكن لوضع الشموع ، أما غرفة المعيشة فتعتبر الشموع من إكسسوارات ديكورها .

إذا كنتِ قد اشتريتِ فانوسًا ملونًا في بداية رمضان ، فسيكون من الأفضل اختيار ألوان الشموع لتتناسق مع ألوانه ، وتوزيعها في الغرفة الموجود بها الفانوس ، لمزيد من التناغم والأناقة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]