قريبًا تنضم مجموعة كبيرة من صفوة الأطباء في اسرائيل، الى كبار رجال الأعمال والمليارديرات، الاسرائيليين والأجانب على السواء – ليصبحوا جيرانًا في أرقى وأفخم المنازل والشقق المشمولة في المشروع السكني المتمثل في الابراج السكنية الفخمة النخبوية في تل ابيب، المسماة"مغدالي بارك تسميرت".

"واختار" الاطباء السكن في أبراج "ب.س.ر" في اطار مشروع يضم برجين سكنيين فائقي المواصفات، يتكون كل واحد منهما من (28) طابقًا.
ونشرت صحيفة "ذا ماركر" التي تُعنى بالشؤون الاقتصادية قائمة بأسماء نخبة من "المستوطنين الجدد" في الابراج المذكورة، من بينهم البروفيسور يارون تسلئيل، وهو طبيب كبير في وحدة الاولتراساوند في قسم النساء والولادة في مستشفى "شيبا تل هشومير" قرب تل ابيب، والبروفيسور دان بوسكيلا، مدير أحد أقسام الأمراض الباطنية في المركز الطبي الجامعي الملحق بمستشفى"سوروكا" في بئر السبع، والبروفيسور رؤبين غبشطاين، مدير قسم امراض العمود الفقري في مستشفى "مئير" في كفار سابا، والبروفيسور دانئيل شوفال، ميدر قسم امراض الكبد في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس، والدكتور ران غوشن، الخبير في طب أمراض النساء، والدكتور يواف ماتان- مدير وحدة تغيير المفاصل في مستشفى هداسا(هارهتسوفيم) بالقدس.

وبالبروفيسور يوسيف بيرس، مدير المركز الطبي للأطفال الذي يحمل اسم"شنايدر" (في بيتح تكفا) – وعقيلته الدكتورة فرناندا بيريس، مديرة القسم الخاص بمخاطر حمل النساء في المركز الطبي الجامعي في بئر السبع.

4200 دولار للمتر الواحد
ونشرت الصحيفة ان البرجين السكنيين الفخمين المذكورين"يتقاسمان" بركة سباحة وقاعة للياقة البدنية ومنشأة "سبا" . ويبلغ معدل سعر المتر المربع الواحد في البرج اربعة آلاف ومئتي دولار، فيما تبلغ رسوم الادارة الشهرية التي يدفعها كل ساكن 10-12 شيكل للمتر المربع الواحد.
ويشار الى ان هذا المشروع السكني هو الآن في طور البناء والانشاء، ومن المنتظر ان تسكنه طلائع"المستوطنين" في الربع الأول من العام 2014. وعلم ان الشقة المكونة من خمس غرف بمساحة اجمالية قدرها (130) مترًا مربعًا تباع في اطار المشروع بمبلغ يتراوح ما بين 2،2 – 3 ملايين شيكل، وحتى اكثر من ذلك، علمًا ان الشقق التي اشتراها الاطباء واقعة ابتداء من الطابق الثامن – فما فوق.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]