تستغرق المرأة الكثير من الوقت في التنظيف والترتيب الذي لا ينتهي وأكثر شيء يمكن أن يستغرق وقتًا في تنظيفه هو الكريستال حيث يحتاج لعناية فائقة عند تنظيفه خاصة في الثريات والمصابيح وإذا كان يصعب عليك تنظيفها أو لا تعرفين كيف تنظفيها، فنحن نقدم لك اليوم الطريقة المثلى لتنظيفها:

أول ما عليك فعله هو مراعاة الإضاءة قبل البدء في التنظيف فالأتربة والأوساخ وأنسجة العنكبوت عادة لا تظهر للعين في الضوء العادي.

استخدمي فرشاة ناعمة وطويلة نسبيًا أو قطعة من القماش القديم ملفوفة على عصا خشبية طويلة نوعًا ما للتخلص من الغبار العالق حتى يمكنها أن تصل إلى الأركان والأماكن المرتفعة والضيقة.

أزيلي الغبار والأتربة ونسيج العنكبوت من حول المصابيح المعلقة أو الثريات، أي من ناحية السقف ومن السلسة المعلقة بها ثم إزالة الأتربة أو أي أنسجة من داخل المصابيح.

بعد أن تزيلي الغبار العالق عليك فصل الكهرباء تمامًا للبدء في التنظيف والتلميع، يمكنك استخدام فوطة قطنية جافة وأخرى يوضع عليها سائل منظف وقومي بمسح البلورات بالفوطة المبللة ثم تجفيفها وهذا من أعلى الثرية إلى أسفلها حتى لا يتم تلطيخ ما تم تنظيفه.

لا تلفي الثرية أمامك لتقومي بتنظيف الجزء المخفي ولكن قومي أنت بالالتفاف حولها وتحركي باستخدام السلم أو حسب المساحة المتوفرة لديك حتى لا يتم إتلاف الأسلاك والوصلات الكهربائية.

نظفي اللمبات بالفوطة المايكروفايبر بأن تمسح كل واحدة ويتم التأكد من موضعها السليم وأنها غير محترقة فتحتاج لفك وتغيير وتركيب، ويمكن تنظيف اللمبات بالفرشاة العادية بعد أن تم التأكد أنها جميعاً سليمةٌ.

وبالنسبة للمصابيح الأرضية والأباجورات التي توضع على الطاولات فيمكنك استخدام فرشاة طلاء قديمة لتنظيفها حتى تصل إلى الأتربة داخل الثنايا الصغيرة، أما الأباجورات العادية فيتم تنظيفها بالفوطة الجافة وبالنسبة للقواعد يتم تنظيفها باستخدام السائل المنظف المناسب للخامة المستخدمة في صناعتها.

اشتري فرشاة خاصة قابلة للتمدد لاستعمالها في الوصول للغبار في أي زاوية، ومن الأفضل دائماً اقتناء قواعد مصابيح بسيطة غير معقدة الزخارف حتى يسهل تنظيفها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]