أصدرت سلطات الاحتلال قرارا جديدا يقضي بضرورة الاستمرار في عزل الأسير ضرار أبو سيسي ( 42 عاما ) من غزة ، رغم إدراج اسمه ضمن اتفاق الأسرى الذي وقع مع إدارة سجون الاحتلال والقاضي بنقله للأقسام العامة .

وأفاد نادي الأسير، أن السلطات الاحتلال عقدت جلسة خاصة في تاريخ 8-8 في محكمة بئر السبع للنظر في قضية عزل أبو سيسي المستمرة منذ اختطافه من قبل سلطات الاحتلال من أوكرانيا العام الماضي.

وبين النادي ، أن القاضي قرر بناءا على الورقة السرية المقدمة من مخابرات الاحتلال تجديد عزله .

من جهة أخرى أفاد أبو سيسي لمحامي النادي الذي قام بزيارته ، بأنه ما زال يعاني من وضع صحي صعب خاصة فيما يتعلق بمعاناته الدائمة من الصداع النصفي المستمر معه حتى أنه لا يستطيع الحديث بسبب الأوجاع ولا يستطيع النوم مطلقا وأصبح يتناول 7 أنواع من الدواء دون أن تجدي نفعا . ووصف الأسير وضعه بأنه في غاية من الصعوبة خاصة خلال أيام شهر رمضان والعيد كونه عاش وحيدا في زنزانته لا أحد يشاركه لحظات وطقوس العيد سوى نفسه.

وأضاف " أن سلطات الاحتلال تصر على عزله بطلب من المخابرات على الرغم من أن اسمه كان مشمولا من بين الأسرى الذين تم إنهاء عزلهم بعد الإضراب العام .و طالب نادي الأسير كافة المؤسسات بضرورة التدخل من أجل إنهاء عزل الأسير أبو سيسي الذي لا زال موقوفا حتى هذه اللحظة.

و أشار النادي ، انه لدى زيارة محاميه لعدد من السجون، طالب الأسرى الذين تم إنهاء عزلهم بضرورة إعادة فتح قضية الأسير أبو سيسي جديا والعمل على إنهاء معاناته وعزله أسوة بغيره من الأسرى .

وأوضح تقرير النادي بأن إدارات سجون الاحتلال ترفض وبشكل مستمر الاستجابة لمطالب الأسرى بشأن تحسين أوضاعهم الصحية والحياتية خصوصاً المرضى فلازال الأسرى المرضى في معاناة صعبة وأوضاع مأساوية لا يمكن أن تصورها.

وأظهرت تقارير نادي الأسير مؤخراً مدى تراجع في الخدمات التي تقدمها إدارات السجون للأسرى ومساهمتها بشكل كبير في تفاقم أوضاع المرضى إضافة لاتساع نطاق حملات الدهم والاقتحامات الأخيرة لبعض السجون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]