افتتحت عرابة السنة الدراسية باعلان اضراب في صفي بستان جنوبي القرية بسبب مشاكل بالبنية التحتيّة وعدم تحضيرها بشكل ملائم قبل افتتاح السنة الدراسية. واحتج عدد من الاهالي على الطريق المؤدي لصفي البستان وذلك بسبب اعمال شق الشارع، الأمر الذي اعتبره الأهالي   بأنه يشكّل خطورة على حياة الأطفال في صفي البستان.

اضراب بالبساتين بسبب تردي البنية التحتية

وأعلن الاهالي الاضراب المفتوح حتى إشعار آخر في صفي البستان، وحتى يتم التوصل لحل، حيث يطالب الاهالي تعبيد الشارع قبل عودة الأطفال لصفوفهم. ووصل رئيس مجلس عرابة المحلي عمر نصار ووفد من المجلس المحلي للإستماع لمطالب الأهالي هناك، حيث أكد عمر نصار أن المشكلة في الشارع ليست بالمجلس، حيث سعى المجلس المحلي للانتهاء بشق الشارع قبل افتتاح السنة الدراسية، الا انه وبسبب منع المجلس المحلي استكمال العمل به بسبب وجود خط كهربائي تحت الارض يستوجب فكّه من شركة الكهرباء، بالاضافة إلى مشاكل مع الجيران حول مخطط الشارع، وايضا ظرف طارئ حصل للمقاول قبل يومين، كل هذه الاسباب حالت دون إعداده بشكل ملائم للأطفال.

انتظام الدراسة بمختلف المدارس

وقام مراسلنا بجولة ميدانيّة في مدارس عرابة اليوم الاثنين، ففي مدرسة البطوف نجح المجلس المحلي بإعداد البناية الجديدة لاستقبال صفوف الحوادي عشر فيها، حيث بقي عمال المجلس المحلي يعملون منذ اشهر وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم لإتمام العمل وتحضير البناية لاستقبال الطلاب فيها. يذكر ان مدرسة البطوف الثانية جديدة العهد وقد افتتحت أبوابها أمام الطلاب للسنة الثانية على التوالي.
وتنتظم الدراسة في عرابة باستثناء صفي البستان، فيما وضعت العديد من المطالب امام المجلس المحلّي من قبل عدد من لجان أولياء أمور الطلاب من أجل العمل على توفيرها بالمدارس.

عمر نصار: نعمل بتنفاني للنهوض بجهاز التربية والتعليم

وتعقيبا على ذلك قال عمر نصار أن مجلس عرابة المحلي ربط مؤخرا الليل بالنهار لافتتاح روضات وصفوف بساتين جديدة غير مستأجرة لأول مرة في عرابة، وكذلك استقبال الطلاب في مدرسة البطوف الثانوية هو إنجاز نظرا للضغوطات التي كانت، حيث عمل المقاول والعمال في المدرسة في ساعات الليل والنهار بدوريات مختلفة. واضاف: "اليوم نعتز ونقول أن مجلس عرابة نجح نهائيا بالقاء على ظاهرة هجرة الطلاب للتعلّم خارج القرية، واليوم المدارس استوعبت كافة طلاب عرابة على مختلف المستويات، ونمتنى للطلاب سنة دراسيّة مميّزة وموفّقة".
تجدر اشارته الى ان قائد شرطة مسجاف، وعدد من رجال الشرطة شاركوا اليوم في افتتاح السنة الدراسية وتنظيم حركة السير في اليوم الدراسي الأول".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]