افتتح امس الجمعة في المركز التجاري طه عرابية في الناصرة أضخم معرض للمنتجات الفلسطينية للتسوق المباشر من المنتج الفلسطيني إلى المستهلك مباشرة، والذي بادرت الى تنظيمه مؤسسة بال تريد في رام الله (مركز التجارة الفلسطيني) بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل ومركز بيرس للسلام (الإسرائيلي) وتمويل خاص من الخارجية النرويجية.

وشارك في حفل الافتتاح المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، كما وشارك في الافتتاح رئيس مجلس إدارة بال تريد عرفات عصفور ومدير عام مركز بيرس للسلام عيدو شرير ورئيس غرفة تجارة الناصرة سامي شاهين والعديد من رؤساء الغرف التجارية في محافظات الضفة الغربية.

هاني الفار: ترقب فاق التوقعات

وفي حديث مع هاني الفار المدير العام لغرفة تجارة الناصرة والجليل قال : " أن الترقب للمعرض فاق كل التوقعات وان الآلاف من الجماهير العربية واليهودية ستقوم بزيارة المعرض ابتداءً من يوم السبت 1.9.2012 وحتى الاثنين 3.9.2012 " .

وأشار الفار أن على هامش المعرض ستنظم العديد من لقاءات التشبيك بين رجال الأعمال من الناصرة والجليل والمثلث وعشرات رجال الأعمال من تل أبيب وحيفا والشمال مع المشاركين في المعرض وزملائهم الفلسطينيين بهدف التبادل التجاري وتبادل الخبرات والمعلومات والتوقيع على العقود التجارية التي ترجع بالفائدة للطرفين.

وذكر الفار أن غرفة الناصرة ماضية على المبادرة لتنظيم معرض مماثل للشركات العربية في البلاد في رام الله في مستهل شهر شباط ومعرض آخر في مدينة راهط برعاية غرفة تجارة بئر السبع في شهر أيار القادم.

جرايسي: الجغرافيا السياسية تختلف ولكن تطلعاتنا مطابقة

هذا وقد رحب رئيس بلدية الناصرة بهذا المشروع والمعرض مشيرًا أنه هدفه خلق الوحدة بين الشعب الواحد. وأضاف أن الجغرافيا السياسية تختلف ولكننا تبقى تطلعاتنا متطابقة وأننا أبناء الشعب الواحد ، ورحب بهذه الخطوة التي تتمشي على قدم وساق ما بين الشعب الفلسطيني في الداخل والضفة الغربية وبارك المشروع .

وصرح إبراهيم نجار مدير دائرة الترويج للصادرات الفلسطينية ومنظم المعرض أن الإقبال للمشاركة للمعرض في الناصرة كان كبيراً بشكل خاص وتضم الشركات التي تعرض المنتجات الغذائية المتنوعة وبجودة عالية والمنتجات الحرفية النسائية التي تعبر عن الأصالة والتراث الفلسطيني والأثاث الفاخر الفلسطيني ومنتجات الصابون النابلسي من زيت الزيتون الصافي والكثير من السلع الفلسطينية عالية الجودة. هذا وقد اصدر بال تريد كتيب خاص سيوزع على الزائرين ويشمل جميع التفاصيل عن الشركات المشاركة في المعرض من رام الله ونابلس وجنين وبيت لحم والخليل وسلفيت وطولكرم وأريحا والقدس. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]