علم موقع "بكرا" نقلا عن مصادر مطلعة على  أن عسكري إسرائيلي وصل هذا الإسبوع إلى مصر للحديث عن امكانية اتمام صفقة "ترابين مقابل 83 اسيرًا مصريا".

وعلم نقلا عن مصادر سياسية اسرائيلية تأكيدها بأن تل ابيب مستعدة للافراج عن جميع السجناء المصريين في السجون الاسرائيلية، وعددهم 83، مقابل الافراج عن المواطن الاسرائيلي عودة ترابين المسجون في مصر بعد ان ادنته بالتجسس لصالح اسرائيل.

بالمقابل، نفى مصدر دبلوماسي مصري في حديث لبي بي سي وجود اتصالات على المستوى الدبلوماسي بين مصر وإسرائيل بشأن صفقة تبادل أسرى. بيد انه استدرك قائلا "قد تكون هناك اتصالات أمنية بين الجانبين على المستوى الأمني ولكن حتى الآن لا يوجد علم للخارجية المصرية بتفاصيلها".

وأوضح المصدر الدبلوماسي المصري أن السفير الإسرائيلي التقى مع مسؤوليين الأسبوع الماضي وناقش معهم التنسيق بشأن إعادة الأمن في سيناء ومسألة المقر الجديد للسفارة الإسرائيلية لدى مصر، ولكنه لم يطرح أي عرض بشأن تبادل أسرى خلال اللقاء.

يشار إلى أن عودة ترابين قضي حتى الان 12 عاما في السجن بمصر بعد أن اعتقلته السلطات المصرية في سيناء عام 2000، ووجهت له تهمة التجسس لحساب الموساد الإسرائيلي، وحكمت عليه محكمة العسكرية مصرية بالسجن 15 عاما.

وكان المجلس الدولي لحقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، اصدر "رأيًا قضائيًا"، وصف فيه اعتقال مصر للمواطن الإسرائيلي، عودة ترابين، بانه كان "اعتقالاً تعسفيًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]