أبلغت بلدية بئر السبع عصر اليوم الثلاثاء بعض الممثلين عن لجنة الوجيه العليا لعرب النقب عن عدولها اقامة مهرجان النبيذ غدا في مسجد بئر السبع. من جهتها تعقد لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في هذه الإثناء جلسة طارئة لبحث التطورات الأخيرة في ملف المسجد .
وقال الشيخ يوسف ابو جامع ممثل الحركة الإسلامية في لجنة التوجيه العليا لعرب النقب "في اعتقادي ان لجنة التوجيه لن تقبل بأقل من الغاء مهرجان النبيذ بشكل واضح وصريح والتأكيد على حقنا في افتتاح المسجد للصلاة."

هذا وعقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب صباح اليوم جلسة في خيمة الاعتصام المقامة على ارض مسجد بئر السبع الكبير وتداول المجتمعون آخر التطورات في ملف مسجد بئر السبع.

ووجهت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب نداء للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في المظاهرة غدا الاربعاء الساعة الخامسة مساء في ساحة مسجد بئر السبع للاعتراض على نية بلدية بئر السبع اقامة مهرجان للخمور في ساحة المسجد.

يذكر ان بلدية بئر السبع كانت قد رفضت العدول عن قرارها باقامة المهرجان وأصرت على تنظيمه رغم الضجة الجماهيرية غير المسبوقة والتي رفضت بشدة المساس بكرامة المسلمين وقدسية المسجد.

وقال الشيخ يوسف أبو جامع ممثل الحركة الإسلامية في لجنة التوجيه العليا لعرب النقب نحن ماضون في معارضتنا الشديدة لإقامة مهرجان النبيذ في ساحة المسجد ومطالبنا شرعية وواضحة وسندافع عن كرامة المسجد بكل الطرق المشروعة وندعو أهلنا في النقب خاصة للمشاركة الواسعة في المظاهرة غدا.

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري

هذا، وجاء في تعقيب للناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، إن شرطة منطقة النقب وضمن إطار وظيفتها المركزية التي تحتم على جميع افرادها وقواتها العمل الدائم من أجل الحفاظ على النظام وأمن وكافة افراد الجمهور، انتهت مؤخرا من جميع استعداداتها المهنية لاستقبال فعالية "مهرجان الخمور" في مدينة بئر السبع، بما يشمل المصادقة على خطط تنظيم وتوجية حركة المرور اثناء فترة انعقاده، مع التنوية إلى انة و بالنسبة لاي سؤال او استفسار يتعلق بالمهرجان ذاتة أو ببرنامجه، فالشرطة توصي بالتوجة بة الى الجهة المسؤولة عن تنظيم هذة الفعالية – ألا وهي بلدية بئر السبع

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]