غصت قاعة "أشكول بايس" في شفاعمرو، بجمهور غفير حضر ليحتفي بالشاعر الشفاعمري عبد الهادي قصقصي بمناسبة إصدار ديوانه الجديد بعنوان "الحمامة تنتشي بهديلها". ونظمت الأمسية دار الثقافة والفنون- المنتدى الأدبي الشفاعمري، وذلك تحت رعاية بلدية شفاعمرو التي تمثلّ حضورها برئيسها ناهض خازم ونائبه احمد حمدي وعضو البلدية زهير كركبي،.
افتتح الأمسية الصحافي حسين الشاعر مرحباً بالحضور شاكراً عريف الحفل المربي عبد الرحمن صدّيق على التزامه تقديم عرافة الأمسية رغم المصاب الأليم بوفاة والدته.
ورحب صدّيق بالحضور وتناول بعض محطاتٍ في سيرة المحتفى به. وأشاد صدّيق ببلدية شفاعمرو "ممثلةً برئيسها وإدارتها التي تصبو لتخترق جميع الميادين والمجالات هادفةً تطوير كل مجال من المجالات الخاضعة لصلاحياتها". وأضاف أن البلدية أوْلت التربية والتعليم والثقافة أهمية خاصة تستحق عليها كل تقدير. كما أثنى على نشاطات دار الثقافة والفنون.
وأعربت مديرة الدار عزيزة دياب إدريس عن سعادتها بالحضور الواسع وقالت "إنني أشعر بعرس ثقافي حقيقي". ودعت الأدباء والشعراء ومحبي الأدب والشعر إلى الانضمام إلى المنتدى الأدبي والتواصل معه.
وحيّا رئيس البلدية ناهض خازم دار الثقافة والفنون ومديرته على نشاطاتها المتواصلة وقال إنه "من دواعي سرورنا أن نكرّم شاعرنا المحبوب وأحد مبدعي هذه المدينة عبد الهادي قصقصي، وفخرٌ لنا أن نردَ جميلَ المبدعين بعِرفانٍ، لأن المبدعين في الشعرِ والثقافةِ والعلمِ والمعرفةِ وفي مختلفِ المجالات يرفعون اسم مدينتنا عالياً".
وأضاف أن الشعر هو فنٌ أدبي يحتاج صاحبه إلى الإلمامِ باللغة العربية الجميلة، بنحوها وصرفها، وأستاذنا أبو منجي يملك هذه القدراتِ وقد انعكست في كتاباته وأشعاره".
وقرأ الأديب الدكتور محمد صفوري المقدمة التي تصدرت ديوان الشعر الجديد. ثم استمتع الحضور بمشهد كوميدي قدمه الفنان عفيف شليوط.
وقرأ الشاعر والناقد الدكتور منير توما ما كتبه من نقد وتحليل لديوان الشعر الجديد لقصقصي. واستمع الحضور لقصيدة القاها الشاعر عبد الهادي قصقصي ونظمها خصيصاً للأمسية. وشكر المحتفى به البلدية ورئيسها ودار الثقافة والفنون على تكريمه.
وفي ختام الأمسية قام رئيس البلدية ومديرة دار الثقافة بتكريم الشاعر قصقصي متمنييْن له مزيداً من العطاء والإبداع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]