أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الابتدائية ب في قرية المغار اضرابا مفتوحا بعد فشل اللجنة والمجلس المحلي بالمغار التوصل لإتفاق بينهما. وكان المجلس المحلي قد عقد جلسة مع لجنة أولياء أمور الطلاب بالمدرسة الابتدائية ب وبحضور مفتّش المعارف كمال شوفانيّة للتباحث بقضيّة نقل الطلاب من الابتدائية ب إلى المدرسة الابتدائية أ، حيث رفض المجلس المحلي مطالب الاهالي بعدم نقل طلابهم للمدرسة الابتدائية "أ" الأمر الذي أدى لإعلان إضراب مفتوح ابتداءً من اليوم الأربعاء.

تعثر المفاوضات حول قضية نقل الطلاب

وتقرر اعلان الاضراب باتفاق كامل بين اعضاء لجنة الأولياء – كما قال أحد الاعضاء الذي فضّل عدم نشر اسمه، مؤكدا ان الاضراب يأتي بعد رفض المجلس المحلي عدم نقل الطلاب، وبعد رفض كافة الاقتراحات البديلة التي طرحها المجلس المحلي للأهالي.

اضراب بالاجماع

وعلم مراسل موقع بكرا ان لجنة الأولياء ستعقد اجتماعا لها مساء اليوم الاربعاء لبحث آخر المستجدّات، وتطالب المجلس المحلي والمعارف بعدم نقل الطلاب من المدرسة لأن الطلاب قد ترعرعوا بها وتعرّفوا إلى كامل الهيئة التدريسية وهم مرتاحون بالتعليم فيها، وأنّ سبب رفضهم نقل الطلاب هو الخوف من عدم تقبّل الطالب للجو التعليمي الجديد الذي قد لا يعتاد عليه – كما في الابتدائيّة "ب"، الأمر الذي قد يؤثر على تحصيله العلمي.

بانتظار تعقيب الرئيس

وحاول مراسلنا ومنذ صباح اليوم وحتى كتابة الخبر الاتصال للحديث مع رئيس مجلس المغار المحلّي فريد غانم للحصول على تعقيبه، لكنه لم ينجح بالحديث اليه ولم يرد على اتصالاته وبحال توفّره سيتم نشره فورا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]