أقدم مجهولون على تشويه اشارات المرور المنصوبة حديثا في حي الخلايل بمدينة ام الفحم ، وكانت هذه الاشارات قد نصبتها البلدية بالتعاون مع وزارة المواصلات ضمن خطة تغيير حركة المرور في منطقة الميدان والشرفة والخلايل بهدف تخفيف ضغط السير في تلك المنطقة كونها من الأحياء الضيقة .

وكان سكان الحي قد أكدوا لنا أنهم أفاقوا صباحا ليجدوا الاشارات قد تم تشويهها عدا عن ازالة احداها حيث ظنّ البعض أن البلدية قد ألغت النظام الجديد ليقوم البعض بالعودة الى استعمال النظام القديم ، حيث أشار بعض المواطنين أن هنالك من يعترض على على النظام المروري الجديد في المنطقة وقد قدموا عريضة لرئيس البلدية بصورة أدبية وأخلاقية بعيدة عن هذا الاعتداء والتخريب.

وكان السيد محمد أبو صالح ضابط الأمن والأمان في البلدية قد تفقّد الاشارات التي تم تخريبها وهي 11 اشارة معربا عن أسفه لهذه الأعمال البربرية ومؤكدا أن العمل على النظام الجديد ساري المفعول وسيتم اعاة اصلاح الاشارات آملا من المواطنين عدم السماح لأي جهة كانت تخريب الممتلكات العاملة لمصلحة أم الفحم وتطوير المواصلات العامة في الفترة القريبة داخل أحياء المدينة .

من جانبه استنكر الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم هذا العمل الذي وصفه بالمستهجن والمرفوض على كل المستويات حيث قال:" لا شك اننا نتفهم كل تغيير قد يلقى من التأييد والمعارضة وهذا طبيعي جدا، وهذا التغيير بتقديري هو لصالح العام، ولا يجب فقط ان يُنظر اليه على مستوى أهل الحي، انما على المستوى البلد بشكل عام وكل شوارعها التي ترتبط مع منطقة الميدان". وأضاف :" ولا شك ان هذا التغيير كان له آثار ايجابية في تسهيل عملية المرور ، ومهما كانت الاسباب، فهذا لا يعطي مبرر لأي انسان بأن يقوم في عمل كهذا وتخريب او التشويه للافتات".

واختتم بالقول :" نحن لن نتهاون في هذا الموضوع ونتقبل كل رأي ووجهة نظر عن طريق لغة التفاهم والحوار أما في اسلوب التخريب والتشويه فهذا مرفوض ومستنكر جملة وتفصيلا" . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]