قام وفد من وزارة الصناعة والتجارة ودائرة أراضي اسرائيل، برئاسة ايجال يوسيف مدير مناطق التطوير في الوزارة ، بزيارة لبلدية ام الفحم أمس الثلاثاء ، التقى فيها مع الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية وكبار موظفي البلدية لبحث آخر المستجدات في المنطقة الصناعية ونقل الورش الصناعية اليها ، حيث قام الوفد بمرافقة الشيخ خالد حمدان والسيد محمود تيسير مدير الشركة الاقتصادية والسيد باسم محاجنة مفتش وحدة الترخيص ، بجولة ميدانية شملت زيارة عشرات الورش الصناعية من كراجات ومناجر وغيرها في منطقة الشارع الرئيسي تمهيدا للمصادقة على نقلها للمنطقة الصناعية الجديدة .

وقال ايجال يوسيف: "هذه الخطوة تأتي امتدادا للقاءات مشتركة مع بلدية أم الفحم، والتي عقدت في الأعوام الأخيرة تنفيذا لقرار الحكومة ووزير الصناعة والتجارة – شالوم سمحون، بالإسراع في المصادقة على المناطق الصناعية في مختلف أنحاء الوسط العربي. وأضاف يوسيف قائلا: "الافضلية ستكون للمحال والورش الصناعية المقامة داخل البيوت والاحياء السكنية لاخراجها من هناك الى المنطقة الصناعية. ما يعني ازالة الازعاج والضجيج من وسط هذه الأحياء وفي الوقت نفسه استغلال اماكنها لغرض السكن، ومساعدة المصالح المذكورة على التطور والتقدم في اطار المنطقة الصناعية الجديدة".

وأكد الشيخ خالد حمدان أن هذه الزيارة هي تمهيدية لاخلاء الشارع الرئيسي من الكراجات والورش الصناعية ونقلها الى المنطقة الصناعية، وذلك بعد ان قامت البلدية بتقديم توصياتها والتي ستضم نقل 15 كراجا في المرحلة الأولى . وأضاف الشيخ خالد حمدان : "جولة الوفد هدفت الى اطلاعه على الوضع الصارخ وغير المقبول للكراجات والمناجر والمحادد بغية التسريع والتعجيل في اجراءات انجاز المنطقة الصناعية فعليا، وتوزيع القسائم الاولى خلال الشهرين القادمين، لاتاحة المجال امام اصحاب هذه المحال لتطويرها وتوسيعها بما يعود بالفائدة عليهم وعلى اهالي المدينة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]