صدّقت المحكمة المركزية في بيتح تكفا على تسوية تنص على إلزام شركة"ايالون" للتأمينات بدفع تعويض قدره عشرة ملايين شيكل(2،5 مليون دولار) لعائلة طفل اصيب في حادث طرق.
ويستدل من الدعوى المتعلقة بهذه القضية، ان الطفل اصيب قبل اربع سنوات بجراح بالغة، يوم كان عمره ثلاث سنوات، حيث كان في السيارة التي قادها والده، عائدين من زيارة لربة الأسرة التي وضعت مولودة جديدة.
ونتيجة للحادث، اصيب الطفل بجراح واضرار طالت مختلف منظومات جسمه،الأمر الذي اضطره الى البقاء مرتبطًا بجهاز للتنفس الاصطناعي، تحت اشراف طي مع ملازمة مساعد (ممرض) طوال الليل والنهار.
ورغم حالته الصحية والجسمانية القاسية فقد طرأ تحسن ملحوظ على السلوك الاجتماعي للطفل. حيث عاد الى المدرسة وترفّع الى الصف الأول(في مدرسة عادية)، علمًا ان الوالد اصيب هو الآخر بجراح خطيرة.

خسائر وأضرار...
وتضمنت الدعوى المقدمة الى المحكمة إشارات الى ان المدعين (الوالد والطفل) اضطرا بعد الحادث الى الاستعانة كثيرًا بكافة أفراد الأسرة الموسعة، الأمر الذي اضطر عددًا منهم إلى تعطيل أعمالهم وأشغالهم، للعناية بالاثنين، فلحقت بهم اضرار وخسائر، ناهيك عن حاجة الطفل الى الرعاية والعناية المستمرة طيلة ساعات الليل والنهار(مدى الحياة!).
ويشار الى ان الدعوى قدمت الى المحكمة ضد شركة"ايالون" التي أمنّت السيارة التي تعرّضت للحادث(سيارة العائلة)، وقال محامي العائلة ان المحكمة قد صدّقت على التسوية نظرًا لملابسات ولحجم الأضرار، مع التشديد على أنها تصب في صالح الطفل.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]