من منا اراد اعادة تصميم البيت وإعادة طلاء الجدران؟ من منا الغى الفكرة لأنه لم يعرف كيف يتم اختيار الألوان وما هي الالوان المناسبة لمنزله؟

اخصائي طمبور، ربيع مرعي، يقدم لكم بعض النصائح لتسهيل هذه المهمة:


1. اعط نفسك وقتا لتعتاد على الوان الحياة، اذا كنتم بصدد احداث تغيير كبير في المنزل، فتوقعوا ان تدخلوا في صدمة من النتيجة لعدة يام بعد الانتهاء من التصميم. انه طبيعي جدا وعادي في هذه المرحلة، فاغلب الزبائن الذين تعاملنا معهم كانت المفاجأة لبدهم اكبر من الالوان التي قاموا هم باختيارها تفضيلها على باقي الالوان.

2. لا تترددوا في طلاء جدار واحد او حتى جزء من الجدار. لا توجد هناك لان يكون الطلاء على كل جدران المنزل. يمكن رسم خطوط عرضية على الجدار خلف السرير او خلف الكنبة، كما يمكنكم تحويل الممر الطويل الى قصير بالطلاء بشكل عامودي .

3. لا تتركوا سقف الغرفة باللون الابيض اذا اخترتم ان تطلو بالقي الجدران بالوان غامقة وعميقة. يمكن خلط 4/1 من لون الجدار مع 4/3 لون ابيض لطلاء السقف، او يمكنكم استعمال الاسمنت المناسب لعمل ظلال للون الابيض. فالسقف المطلي لا يبدو خفيف او خانق لكن مريح انيق ومتناغم.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

4. حاذروا من تزيين الجدران البيضاء او الجدران بألوان غامقة وعميقة، بالستائر او الالواح فهذا الاكسسوارات تتناسب جيدا مع اللون البيج الفاتح او الرمادي الباهت سيعطي مظهر ومؤثر جميل للعين. استخدام أي لون أخر مع الستائر والألواح قد يكسر هذا التناغم ويخلق اضطراب في توازن الغرفة.

5. اختاروا لون يبدو هادئ وناعم على الجدار. في حال كان اللون حاد جدا يمكنكم اضافة اللون البني الى الجدار ليس اللون الأبيض فلون الطين يعطي للون المظهر الطبيعي.

6. عندما تكون هناك غرفتين مطليات بلون جريء يوصى بخلق منطقة بلون طبيعي هادئ. فبهذه الطريقة يمكنكم تنظيف الالوان، ممر مطلي بلون طبيعي، او مغطى بورق الجدران معظمه لون طبيعي مع القليل من الوان الغرف يعطيكم الحرية لاختيار الالوان الجريئة للغرف.

7. قوموا بتمويه العيبو الموجودة بالجدران باستخدام الالوان. اذا كانت الارضية بلون غير صحيح او غير ناجح قوموا بطلاء جدرا قريب عليها بلون تحبونه ومن نفس لون الارضية. استعمال لون مضاد سيبرز المشكلة وسيبدو بشكل سيء.

8. قوموا باختيار لون وفق الفائدة النفسية وليس فقط للتصميم. انتبهوا متي يعطيكم اللون الطاقة، الراحة، الهدوء، والسكينة. اختاروا لون يعطيكم الشعور الجميل والرائع بالغرفة الخاصة بكم، ستندهشون من الشعور الذي قد يمنحكم اياه اللون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]