نظمت مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية بالشراكة مع مؤسسة كاريتاس القدس حفل بمناسبة يوم المسن العالمي والذي يصادف الأول من تشرين الأول للعام الحالي؛ حيث تم تنظيم الحفل في قاعة رعية اللاتين في بيرزيت.
وجرى الاحتفال بحضور كل من معالي وزير الشؤون الاجتماعية السيدة ماجدة المصري ونائب محافظ رام الله والبيرة السيد حمدان البرغوثي وم. أنطوني حبش المدير الإقليمي لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية وسعادة د. يوسف ناصر رئيس بلدية بيرزيت وقدس الأب د. لويز حزبون كاهن رعية اللاتين في بيرزيت والسيدة ديما خوري ممثل مؤسسة كاريتاس القدس والسيدة جميلة عرنكي والسيد أنطون سعد والسيد منصور شاهين، والسيدة روند مسلم مدير مدرسة اللاتين في بيرزيت، ومسني مركز بيرزيت ومركز بيتنا للمسنين؛ حيث حضر الحفل أكثر من 120 شخص ومسن من ممثلي المجتمع المحلي.
وفي بداية الحفل رحبت السيدة جميلة عرانكي باسم مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية بالحضور مشيرةً إلى أهمية ودور مركز المسنين في الحفاظ على الهوية والتراث الفلسطيني وإلى دوره في تعزيز مكانة الفرد في المجتمع مؤكدة على أن هذا الحدث السنوي والذي تنظمه مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية ومؤسسة كاريتاس القدس يأتي في إطار الرؤية بتسليط الضوء على واقع المسنين في فلسطين وتكريمهم وتحفيز المؤسسات الوطنية والاجتماعية والاقتصادية لدعم المسنين من منطلق المسؤولية والواجب الوطني.
هذا وقد ناشد السيد البرغوثي وأكد على أن مكان آبائنا وأمهاتنا من المسنين في بيوتهم في الدرجة الأولى داعياً الأبناء للحفاظ والعناية بمسنيهم لأنهم منارة ومنبع البركة والعطاء.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

ومن جانبه أكد م. أنطوني حبش على رؤية مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية والقاضية بالاستثمار في تنمية الإنسان الفلسطيني مشيراً إلى آخر الإحصائيات لتعداد المسنين في المجتمع الفلسطيني بلغت 4.5% من تعداد إجمالي السكان حيث أشار حبش إلى أنه يجب العمل بشكل جماعي وفعال لدعم المسنين والعمل على دمجهم في المجتمع المحلي إذ أنهم جزء رئيس من عملية البناء للدولة والإنسان الفلسطيني.
وفي كلمة رئيس بلدية بيرزيت د. يوسف ناصر والذي أشار فيها بشكل واضح إلى المرحلة القادمة داعياً المسنين للمشاركة في عملية الانتخابات والعمل مع المؤسسات لتوفير السبل والطرق لتحفيز وتسهيل عملية المشاركة في التصويت في انتخابات المجالس المحلية.
ومن جانبه أكد الأب الدكتور لويز حزبون كاهن رعية اللاتين في بيرزيت في كلمته أن الجهود التي تبذل لدعم المسنين لها أهميتها وبعدها الهام مشيراً في كلمته إلى كافة العوائق والتحديات التي تواجه المسنين سواء على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والنفسي
وأشار نائب محافظ رام الله والبيرة السيد حمدان البرغوثي إلى صمود شعبنا في معركته ومسيرته نحو بناء الدولة مؤكداً على دور المسنين في هذه المرحلة وفي جميع المراحل التي عاشها شعبنا مثماً دور المسنين ومكرماً لهم من خلال دعوته للجميع بأن يكون كل يوم هو بمثابة تكريم لآبائنا وأمهاتنا وأجدادنا الذين صنعوا لنا حاضرنا وضحوا من أجل أبنائهم ووطنهم. هذا وقد تخلل الحفل الذي تألقت في عرافته الآنسة حلوة مجج كلمة للمسنين ألقتها السيدة فلورا بقلة من مركز بيتنا للمسنين وعرض للدبكة الشعبية أحيتها فرقة مدرسة دير اللاتين في بيرزيت وفقرات غنائية تراثية قدمها الفنان نزال زنايد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]