بجو مفعم بالأمل, احتضنت أرض سحماتا يوم السبت و الأحد ملتقى أبناء سحماتا لسنة 2012. بدعوة جمعية أبناء سحماتا, وباشتراك شبيبة القرية, شهدت القرية حضور مفرح من الأطفال وذويهم, أبناء سحماتا والضيوف. جرى الملتقى على يوميه بجانب "البركه الغربيه."

في امسية يوم السبت (29/9/2012), وبمشاركة الكثير من أهالي سحماتا وأبنائها, افتتح الملتقى بكلمات القوها أبناء سحماتا عن تاريخ سحماتا, ألحارات ألعائلات الخ... ومن ثم, أحيا الحفل كل من ليث سعد على الة الناي واليرغول واميل عاصي على الة العود في امسية فنيه تراثيه. ضمنت الأمسية مقاطع موسيقيه وغنائيه عديدة, وبالاضافه الى الدبكه, عهدت ارض سحماتا اول "صف سحجه" منذ اكثر من 60 عام واشترك به كل من كان موجودا.

في اليوم التالي (الأحد – 30/9/2012), ومنذ الصباح الباكر انضم الى المخيم مجموعة من شبيبة القريه المهجره اقرث. حيث قاموا بفعاليات لكل من اطفال القريه وشبيبتها.من ضمن الفعاليات العديده, قدم ولاء سبيت عرضا فنيا للاطفال في ساحة الكنيسه, وتلا عليهم قصة عن التراث. اما الشبيبة, قاموا ببناء القرية من الحجاره, تقسيمها الى حارات ومن ثم تلوينها. كان الهدف ان يتعرفوا على معالم القريه وتاريخها.

لقد قضى الاطفال مع ذويهم والمسؤولين عن الملتقى وقتا جميلا ، آملين ان يعودوا عودة دائمة الى قريتهم وبنائها من جديد والعيش على ارضها وتحت قبة سمائها بعزّة وكرامة، متمنين ان يعود كل اطفال سحماتا وفلسطين مع اهاليهم الى اراضيهم وديارهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]