تتواصل أسعار الخضروات في الارتفاع وذلك في ظل ازدياد الطلب على المحاصيل الزراعية المختلفة بسبب الأعياد وقلة الاستيراد وتلف العديد من المحاصيل الزراعية بسبب أحوال الطقس. ومن المتوقع ان يصل سعر كيلو الخيار ما بين 12 شيكل الى 18 شيكل.

ارتفاع اسعار الخضروات

وبعد ان ارتفعت أسعار البندورة في الأسابيع الأخيرة ووصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى 20 شيكل وتراجع ليستقر إلى 7 شواقل، وذلك بعد قيام وزارة الزراعة الإسرائيلية باستيراده لـ 1000 طن بندورة من الاردن في أعقاب موجة الغلاء هذه، على أمل انخفاض الأسعار في الأسابيع المقبلة.

البرد والطقس وراء ارتفاع اسعار الخيار والبندورة

وأتى في هذه المرحلة ارتفاع ملحوظ بأسعار الخيار والذي من المتوقع ان يصل سعر الكيلوغرام الواحد من بين 12 شيكل الى 18 شيكل، حيث يأتي ارتفاع أسعار الخضروات وتحديدا الخيار على وجه الخصوص، بعد موجه الانخفاض بدراجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة فقد زادت برودة الطقس في ساعات الليل إلى إتلاف الكثير من المحاصيل الزراعية في البلاد الأمر الذي انعكس في ارتفاع أسعار بعض الخضروات وأهمها الخيار.

زيادة الطلب

ويشهد السوق حاليا ارتفاعا ملحوظا بأسعار الخيار للمسئولين عن تجارة البيع في التجزئة فبعد ان تراوح سعر الكيلوغرام الواحد ما بين 2 إلى 3 شواقل قبل أعياد اليهود، ارتفعت الأسعار ومن المتوقع ان يصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى 18 شيكل، وذلك في ظل زيادة الطلب على الخضروات والخيار وكذلك تلف المحاصيل الزراعية بسبب الطقس والبرد والانخفاض المتواصل بدرجات الحرارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]