تشرف الأعمال المتواصلة لبناء عبارات لتصريف مياه الشتاء، التي تنفذها بلدية شفاعمرو في مختلف أحياء المدينة منذ استلام الإدارة الحالية الأمور، على مراحلها ألأخيرة وسط توقعات بأن يتم إتمام المشروع بحسب خطة المسح الشاملة خلال العام المقبل، بتكلفة إجمالية تتعدى ستة ملايين شيكل.

ويجري العمل الآن في حي العين بعد أن تم تنفيذ بناء عبارات كهذه في حي عين عافية وعند محطة الوقود في المدخل الجنوبي وفي شارع المدرسة الأسقفية الابتدائية وفي البِركة وعند محطة "حياة". ومع الانتهاء من المشروع ستصب مياه وادييْ أبو عفن والصقيع وسائر مياه الأمطار المتجمعة من كافة أحياء المدينة عند حي العين، أي أن تصريف المياه من الأحياء المختلفة سيكون عبر العبارة الحديثة في حي العين.

وأفاد رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ان الجديد في هذا المشروع العصري والضخم هو بناء عبارات لتصريف المياه تحت الأرض من الأسمنت المسلح، وذلك ضمن خطة مسح شاملة لمشاكل تصريف المياه بشكل مهني، وهذا ما سيتيح إمكان استخدامها لتوسيع الشوارع القريبة من العبارات وإزالة الأخطار الناجمة عن استمرار وجود وادٍ مفتوح وضمان نظافة البيئة. وأضاف الخازم ان إكمال هذا المشروع هو بشرى لمئات المنازل الشفاعمرية التي عانى أصحابها الأمرّين في كل موسم شتاء من فيضان مياه إلى منازلهم ومن المكاره الصحية والمخاطر الناجمة عن ذلك، "وسنضع حداً لهذه المعاناة بعد أن يتم تحويل مجرى الواديين إلى شبكة تصريف عصرية، هي من أحدث شبكات تصريف المياه في البلاد".
وكان الخازم والقائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا تفقدا مراراً العمل في المشروع والتقيا عدداً من الأهالي واستمعا إلى ملاحظاتهم وتحديداً ارتياحهم الكبير من دخول المشروع مراحله الأخيرة.

يشار إلى أن العمل يتم بإشراف ومرافقة مهنية من سلطة تصريف المياه في وزارة الزراعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]