نظمت جمعية "الروح الطيبة" مؤتمر "العمل التطوعي ويوم الاعمال الخيرية"، الذي عقد في قاعة المركز الجماهيري في الطيرة ظهر أمس الخميس وذلك بمشاركة العشرات من الشخصيات الذين اثنوا على هذه المسيرة الخاصة. 
تولى عرافة المؤتمر الزميل الصحافي مصطفى عاطف قبلاوي الذي رحب بالحضور في بداية المؤتمر ليتولى بعدها مهمة ادارة الحوار في الجلسات التي اقيمت خلال برنامج المؤتمر.
هذا وتحدثت مديرة المجتمع العربي في جمعية "الروح الطيبة" سهير عودة عن اهداف الجمعية وضرورة رفع الوعي حول قضية التطوع داخل المجتمع العربي وتغيير فهم مقصد التطوع والتنويه الى ان التطوع لا يعني بالضرورة الخدمة المدنية. كما وكانت كلمة لمدير جمعية "الروح الطيبة" كنان روبينيو الذي تحدث عن الجمعية والاهداف الكبيرة التي تحملها.
وقال رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي: "نحن نفتخر بمثل هذه اللقاءات الهامة التي تحث مجتمعنا العربي على حب التطوع، وهذا ما ينقصنا فعلا. على الرغم من الحضور القليل لكنني واثق كل الثقة ان هذه البداية وفي المؤتمرات القادمة سيكون الحضور اوسع بعد التعرف على قيمة النشاطات، لا سيما وان حب الانتماء والعطاء ما زال راسخا لدى كثير من المواطنين".

وقدم يوسف مقلدة من معهد ستات نت نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه حول التطوع، بناء على طلب من جمعية "الروح الطيبة"، وقال: "هنالك اهمية كبيرة للتطوع، ولا بد من تعزيز هذه الخطوات السامية التي تعود على مجتمعنا بالفوائد المتعددة، لكن للأسف الشديد روح التطوع في وسطنا العربي ضعيفة جدا، ولا بد من السعي الى رفع مفهومها بالتعاون مع الجميع وتكاثف الجهود كي نزرع لدى المواطنين روح التطوع والخدمة"،وقد تخلل المؤتمر حوارا مع رؤساء ومسؤولين في جمعيات قاموا بعرض اعمالهم وتطرقوا الى أهمية تجنيد الاموال والمتطوعين. وفي نهاية المؤتمر دار نقاش مفتوح عن الجمعيات والتطوع وقد وأثنى الحضور على الخطوة التي قامت بها سهير عودة، مع الدعوة الى مواصلة هذه المسيرة والمشوار.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]