اكد القنصل المصري مصطفى جميل ماهر الذي اعتمد في تل ابيب وجود اتصالات حثيثة من اجل فتح الجامعات المصرية امام طلاب عرب 48، وذلك ليتسنى لهم الالتحاق بالجامعات ودراسة مختلف المواضيع، وورد ذلك خلال اللقاء الذي جمع القنصل بوفد من مدينة يافا.

القنصل المصري يلتقي بوفد من عرب يافا

قام القنصل المصري السيد مصطفى جميل ماهر بتلبية دعوة المعايدة التي تقدم بها السيد أحمد المشهراوي عضو مجلس بلدية يافا تل ابيب ، حيث عُقد في بيت المشهراوي لقاءً جمع القنصل المصري بممثلين عن كافة المؤسسات والهيئات اليافية، من بينهم القاضي خالد كبوب والقاضي محمد زبدة, رؤساء الحركة الاسلامية الشيخ سليمان سطل والشيخ محمد ابو نجم, بيتر حبش رئيس الجمعية الخيرية الاورثودوكسية , الاب نصار قنستنطين راعي الطائفة الاورثودوكسية في يافا, غابي عبد رئيس الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا, عضوة الكنيست السابقة ناديه حلو, الشيخ سعيد سطل ,الشيخ سامي ابو غليون ,السيد صلاح ابو حلوة وكلاً من الحج جواد حمدان, الحج عدنان حمدان , الحج يحيى الباسل , الحج حسن الريفي,والمحامي محمد دريعي .

الدور القيادي لجمهورية مصر العربية

وقد تطرق المشاركين في اللقاء الاحتفالي إلى عدة مواضيع أهمها وأبرزها الدور القيادي لجمهورية مصر العربية في العالم العربي والإسلامي خاصة بعد ألثورة والآمال التي تملأ قلوب كل الأمة ألعربية كما وتطرقوا إلى آمالهم في فتح مجال التعليم العالي في مصر أمام الطلاب من عرب الداخل الفلسطيني وبشكل خاص الدراسة في جامعة الأزهر الشريف.

استيعاب طلاب العلم من الداخل الفلسطيني وانخراطهم في المعاهد العليا المصرية

هذا وأعرب القنصل عن بالغ سعادته لهذا اللقاء والدعوى الأولى من نوعها بعد تعيينه قنصلاً، وبشر الحاضرين بأن هناك اجراءات حثيثة تجري منذ 6 أشهر للعمل لفتح مجال التعليم العالي أمام الطلاب العرب من الداخل ألفلسطيني كما أكد أن هناك ترتيبات تجري على قدم وساق لاستيعاب طلاب العلم من الداخل الفلسطيني وانخراطهم في المعاهد العليا المصرية.

مصر والملف الفلسطيني

كما وتطرق القنصل المصري في نهاية كلمته إلى الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية من أجل تحقيق المصالحة ألفلسطينية والتي اعتبرها خطوة ضرورية للوصول لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه. وبدوره أكد السيد أحمد المشهراوي المبادر لهذا اللقاء على ضرورة استمرار يافا باحتضان السفارة المصرية والعاملين فيها، وأنه على الجميع تقديم العون والمساعدة لهم باستضافتهم في بيوتهم على مدار أيام السنة وخاصة في الأعياد والمناسبات.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]