مشبوهة جدًا كانت " قاعة بيركوفتش في مدينة نتسيرت" في نتسيرت عليت قبل أيام، رجال من المخابرات ومجندين ورجال دين، كلهم اجتمعوا برعاية "وزارة الأمن" في مسعى منهم "لتجنيد شباب من الطائفة المسيحية لجيش الاحتلال الإسرائيلي".

موقع بكرا اجل النشر منعا لاشعال نيران الطائفية

موقع "بُكرا" كان قد أجل النشر في هذا الموضوع قليلا الأسبوع الماضي رغم وصول إلى موقع بكرا قبل نحو أسبوعين معلومات عن الموضوع، وأفادات حية عن المشروع السلطوي الهادف إلى تجنيد الشباب المسيحيين وتسليحهم، وتقرر تأجيل النشر لاستمرار البحث وجمع المزيد من الإفادات والمعلومات الموثقة وحرصا من الموقع على وحدة الناصرة وأهلها منعا لزرع بذور الطائفية وإخمادا لنيران الطائفية الذي يشمله هذا المشروع، وكذلك لأسباب تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية التي تقع على الصحفي من دوافع وطنية، وحرصًا منه على وحدة أهل البلد كونها أهم من "السبق الصحفي"!.

علم موقع بُكرا أن نقاشًا حادًا دار داخل كُل من طائفة الروم في مدينة الناصرة وطائفة اللاتين حول هذا الاجتماع

الموضوع القذر وطنيًا والقذر لنزعته العنصرية في تعامُل السلطة معنا على أساس "طوائف"، واستدعاء رجال دين مسيحيين بشكل "فردي" وليس بشكل رسمي كان بغيضًا جدًا وذا رائحة خطيرة، وعلى الرغم من علم موقع بُكرا أن نقاشًا حادًا دار داخل كُل من طائفة الروم في مدينة الناصرة وطائفة اللاتين حول هذا الاجتماع إلا أن الأب جبرائيل نداف كاهن طائفة الروم الأرثوذكس في يافة الناصرة والأب مسعود أبو حاطوم راعي طائفة الروم الملكيين الكاثوليك في كفركنا. شاركا في الاجتماع، في حين امتنع رجال دين آخرين وامتنعت قيادات أخرى (ذات طابع إداري وليس ديني)، رفضت المُشاركة بل وحذرت منها.

برهوم جرايسي: لا تتواصلوا مع نداف !

الموضوع ليس جديدًا، أشهر بدأت تحريات خطيرة أخرى مُشابهة تتعلق بالاستفراد بالشباب المسيحيين في البلاد وإفهامهم بالتلميح والتخويف "المُبطن" أنهُم أقلية دينية داخل "القومية" لم تُلاقي حتى الآن ردًا واضحًا وحازمًا من القيادات الوطنية في تصريحات رسمية، سوى بعض "النشاط الشبابي" في ميدان "الفيسبوك"، وكان مُساعد عضو الكنيست محمد بركة، قد أرسل قبل أيام رسائل عبر الفيسبوك لكُل من رأى أنهُم "أصدقاء مُشتركين مع الأب جبرائيل نداف" جاء فيها: "مرحبا أنتم مرتبطين في الفيسبوك بالخوري جبرائيل نداف الذي اعترف بمشاركته في مؤتمر لوزارة الحرب في نتسيرت عيليت وتبين ان الهدف منه تجنيد الشبان المسيحيين، اقترح عليكم قطع الرابط معه، وهذه رسالة أعممها للعشرات" كما كتب على صفحته على الفيسبوك "قبل أيام ظهر اسخريوطي جديد في مدينة الناصرة... ليظهر إلى جانبه نفر من الاسخريوطيين... قبضوا "ثلاثين من الفضة" من وزارة الحرب الإسرائيلية، وجاءوا ليتباحثوا في تجنيد الشبان العرب المسيحيين في جيش الاحتلال، في مؤتمر الدناسة في نتسيرت عيليت، ومثل مشاهد النذالة هذه عرفنا في الماضي، وفشلت فشلا ذريعا، كما سيفشل المشهد الاسخريوطي الجديد.
إن يهودا الاسخريوطي الذي سلّم السيد المسيح خيانة مقبوضة، انتحر بعد الصلب، ولكن التاريخ علّم أنه مهما كثر الاسخريوطيون فلن يكون مصلوب جديد"، وهُو مُشبهًا بهذا رجال الدين الذين شاركوا في المؤتمر المذكور بيهوذا الارسخريوطي الذي خان السيد المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام قبل نحو ألفي عام وسعى إلى صلبه.

صفحة صريحة واضحة الفيسبوك!


صفحة واضحة صريحة على "الفيسبوك" مع التجنيد، أحد المشاركين فيها هو "الأب جبرائيل نداف نفسه"!، وشعار الصفحة، علم الفاتيكان وعلم إسرائيل معًا، وتُحاول الصفحة من الصور التي فيها أن تظهر للمسيحيين أنها "قلقة" عليهم وتُحاول أن تُدافع عن الرموز المسيحية وكأن إسرائيل والجيش الإسرائيلي هي "حامية الحمى" لدى المسيحيين !

المطران عطا الله حنا: الموضوع أكثر من خطير

وفي حديث لنا مع المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس قال: " هذه أول مرة أسمع فيها عن هذا الموضوع، هذا موضوع أكثر من خطيرة، هذا موضوع مرفوض جملة وتفصيلا ويجب أن أحدث الطائفة لأن على الطائفة أن يكون لديها موقف رسمي وواضح ضد هذا الموضوع".

نداف: سأذهب إذا كانت صحتي جيدة!

وفي حديث لنا مع الأب جبرائيل نداف، (الذي يسعى أيضًا أن يترشح لبلدية الناصرة، عضوية أو رئاسة كما هو واضح من صفحته على الفيسبوك منذ مدة)، قال في حديث مع موقع بُكرا أنه لا يُدعى لجلسة استماع إنما هذه جلسة استفسار عادية على حد وصفه، وإن ذهابي أو عدم ذهابي إليها منوط بوضعي الصحي، فأنا مُتعب قليلا (فيروس على ما يبدو)، وفي حال كُنت في صحة جيّدة قريبًا فسأذهب للاجتماع.

شباب وطنيين من الناصرة بالمرصاد للمشروع

هذا وعلم موقع "بُكرا" أن مجموعة من الشباب الوطنيين في مدينة الناصرة، من أطر وفعاليات وطنية مختلفة، قاموا مساء أمس بالاجتماع وقرروا مجموعة من الخطوات الاحتجاجية الممانعة ضد محاولة الاستفراد بالشباب المسيحيين وتجنيدهم لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ومن ضمن هذه الخطوات أن يقوم الشباب الوطنيين التوجه إلى لجنة المتابعة عن طريق أحزابهم لبحث الموضوع ومواجهة المُخطط على نطاق واسع".
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]