بعد عمل ميداني دؤوب ،تبين لي ان السفر في خطوط شركة "ايجد" في الشمال اغلى بكثير من المركز ...هذه المعطيات توصل اليها اساف طروبك من كيبوتس فرود(فراضية)، وقد وجد طروبك ان فوارق كبيرة باسعار التذاكر تجبيها شركة ايجد من المسافرين في الخطوط بشمال البلاد عنها في المركز.

 على سبيل المثال سعر تذكرة الباص لمسافة 23 كم هو 18 شيكل في شمالي البلاد ، بينما السفر من ريشون لتسيون الى تل ابيب 21 كم هو 6.6 شيكل فقط ، والسفر من تل ابيب الى كفار سابا 23 كم سعر التذكرة 10.4 شيكل فقط ؟! ، لكن المسافر من عكا الى صفد (طول المسافة 55 كم) ، يدفع المسافر 37.5 شيكل ، ومن طبريا الى كريات شمونة 57 كم تدفع 30 شيكل ،بينما المسافر من تل ابيب الى كريات جات 60كم ثمن التذكرة 15 شيكل فقط !، وهناك معطيات اخرى مذهلة وجدها طروبك فمثلا المسافر من كريات شمونة الى حيفا 103 كم يدفع ثمن التذكرة 42 شيكل ،اما المسافر من تل ابيب الى بئر السبع 104 كم يدفع فقط 17 شيكل ..طروبك جمع كل هذه المعطيات ووثقها من خلال رسالة بعث بها الى رئيس قسم التطوير والتحقيق في المواصلات العامة بوزارة المواصلات ليمور اوحانا.

وعقبت ليمور اوحانا:"اثمان تذاكر السفر في المواصلات العامة ليست موحدة وينبع ذلك من عدة عوامل واهمها المنافسة بين الشركات !!!! ،لكن طروبك لم يعجبه هذا الرد لان معطياته تتحدث عن شركة ايجد فقط ،فأين المنافسة ! ؟،وزارة المواصلات علمت بالامر وعقبت على ذلك بقولها:الوزارة تعمل في هذه الايام على اصلاح الخلل بكل ما يتعلق باسعار التذاكر في المواصلات العامة والفوارق الجمة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]