انتقد رئيس بلدية يونا ياهف خلال حفل تدشين المأوى البلدي الجديد وزارة الزراعة، والسلطات المحلية في نطاق المدينة لرفضهم المشاركة في تمويل إنشاء المأوى الجديد للكلاب.

حيث بلغت تكلفة إنشاء الماوى الاكبر والاكثر تطورا في البلاد، نحو 3 ملايين شيكل . ويمتد الماوى على مساحة 2 دونما ويشمل 90 قفصا كبيرا وواسعا 80 منها للكلاب و10 منها للقطط.

ياهاف: "لقد أمرت وزارة الزراعة بإغلاق المأوى القديم للكلاب ولكنها لم توافق على المنحة التي طلبتها البلدية لإنشاء بيت الكلب الجديد وعلاوة على ذلك، فإن السلطات المحلية بالقرب من حيفا رفضت المشاركة في تمويل المأوى ووفقا لذلك فان تعليماتي في هذا الصدد بان يقدم المأوى خدماته لحيوانات سكان المدينة فقط ".

وجدير بالذكر بان المأوى مبني بطريقة تسهل أمام محدودي الحركة التنقل فيه , كما يشمل ساحة واسعة، عيادة للحيوانات، مخازن للمواد الغذائية , غرفة للأطباء الغرف , نظام تكييف الهواء، واللوبي متعدد الاستعمالات \الاستخدامات - ليتم استخدامه كصف تعليمي وغرفة للمحاضرات.

وقد قامت الشركة البلدية يافيه نوف بانشاء المأوى لبلدية حيفا ، وهو بمثابة محطة لجمع الكلاب و محطة مراقبة لداء الكلب ، فوفقا لقانون داء الكلب يتم حجز كلب عض شخصا لمدة عشرة أيام من أجل التأكد من أن الكلب لا يحمل داء الكلب .

واختتم ياهف حديثه بانه قد تم إنشاء المأوى وفقا لأعلى المعايير لتوفير الانتباه إلى رفاهية ورعاية الحيوانات الى جانب توفير الخدمة المقدمة في المكان لسكان المدينة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]