اصدر الأب مسعود أبو حاطوم بيانا  تطرق من خلاله الى ما تناقلته وسائل الاعلام بخصوص تجنيد المسيحيين، وعمم البيان  على وسائل الاعلام وقد وصل نسخة منه الى موقع بكرا، وجاء في البيان:"تحية ملؤها الإيمان والرجاء للسلام والمحبة إخوتي وأخواتي الأحباء،
لقد تناولت وسائل الاعلام مؤخراً أنباء غير دقيقة، كنت آمل أن يتم مراجعتي بها قبل نشرها. ولذلك ومنعًا للبلبلة ولإيضاح الموقف ولقطع الشك باليقين رأيـت ان أصدر هذا البيان، راجيًا من العلي القدير ومن الفادي يسوع، أن يسدد خطانا جميعًا من أجل ان تسود المحبة والتآخي بين أهلنا وابنائنا".

طُلب مني أن أقدم صلاة في الاجتماع المذكور

وتابع الاب ابو حاطوم في بيانه:"لقد طُلب مني أن أقدم صلاة في الاجتماع المذكور، في الدقيقة الأخيرة بدل كاهن آخر تعذر عنه الحضور لأسباب قهرية، وقد قدمت الصلاة وخرجت توا من الاجتماع، وهكذا فعلت دائمًا عندما كان يطلب مني ذلك، وهذا لا يعني بتاتًا تأييدي لأهداف الاجتماع".

كنت دائمًا إلى جانب أهلي وشعبي، من مسلمين ومسيحيين ودروز

 واضاف:" إنني كنت دائمًا إلى جانب أهلي وشعبي، من مسلمين ومسيحيين ودروز، ولن اتقدم عنهم ولن اتخلف عنهم خطوة واحدة. فوحدتنا هي بركة وخير وتفرقنا يمس بنا وبمستقبلنا، وبيتي دائمًا ملتقى لمحبي السلام والتآخي من كل المجتمعات ومن كل الطوائف. وموقفي واضح والتاريخ يشهد عليه، وأيضًا بالنسبة لشباننا، فما يحل على الجميع يحل عليهم، وخاصة في موضوع التجنيد الاجباري والخدمة المدنية، فنحن مع القرار الشعبي وندعو للالتفاف حول قياداتنا وهيئاتنا التمثيلية والالتزام بقرارتها.

مبادئ المحبة وقيم التآخي والوحدة

وخلص بالقول:" إن تآخينا واجتماعنا على الخير وتاريخنا المشترك بن المسلمين والمسيحيين والدروز وبين محبي السلام، العرب واليهود، قائم على أسس مبادئ المحبة وقيم التآخي والوحدة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]