بعد مشاركته بمؤتمر دار حول كيفية التعامل وعلاج الام مرضى الثلاسيما والانيميا المنجلية ، عاد طاقم جمعية الجليل للتلاسيميا والانيميا المنجليه أمس الثلاثاء من قبرص الى البلاد ، هذا وبدورها رئيسة الجمعية عبير زعبي تقدمت بجزيل الشكر لطاقم الجمعية المرافق لها بهذا المؤتمر ، حيث عملوا يد بيد ، وكانوا عونا احدهم للأخر في جميع المجالات. وأكدت زعبي على أن هذا هو الشعار الذي سوف يسيرون عليه دائما وأبدا يدا بيد نحو النجاح والتقدم ونحن على هذه الخطى نسير.

وتخلل المؤتمر في قبرص ، محاضرات قيمة حول المرضى عن مشاكل العظام ، والآلام عند مرضى الثلاسيميا والانيميا المنجليه والعلاقة بين المرضى والأطباء ، وطرق معالجه مشاكل الانجاب لدى مرضى التلاسيميا والانيميا المنجلية لدى النساء والرجال . وقد تميزت مشاركة جمعية الجليل للتلاسيميا بالمؤتمر بمشاركه البروفيسور ارئيل كورين حيث ترأس الجلسة المتحدثة عن الانيميا المنجلية .

من المهم الأشارة إلى أن المؤتمر الدولي يساعد في تقدم وتطور العلاقات الدبلوماسية والعلاقات بين الجاليات العربية ، حيث برز ذلك من خلال حديث البروفسور ارئيل كورين مع اخوان من الجالية اليمنية ، حيث تحدث معهم عن طرق علاج المرض في اسرائيل وكذلك عن طرق العلاج في اليمن
وهذا يفسح المجال امام الجميع للتعرف على اخوان وأهل من مختلف دول العالم الذين يعانون من مرض اليلاسيما والأنيميا المنجلية وتبادل الافكار المختلفة حول المرض وعلاجه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]