استضاف مركز مساواة مطلع هذا الأسبوع مجموعة Entilocalipace الايطالية، ضمن بعثتهم تحت عنوان "مهمة السلام"، الذين حضروا الى جولة في فلسطين واسرائيل، للتعرف عن كثب على أوضاع أبناء الشعب الفلسطيني في المنطقة. ويأتي هذا النشاط ضمن جهود المرافعة الدولية التي يقودها مركز مساواة.

وقد قامت منسقة المرافعة الدولية دانا بتقديم مداخلة عن مركز مساواة ونشاطه المحلي والدولي، وتحدثت عن أوضاع الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، ونضال الأقلية العربية في البلاد لنيل الحقوق وتحقيق المساواة ومحاربة العنصرية في هذه البلاد.

كما تحدثت عضو البلدية عيدنا زاريتسكي – طوليدانو الى المجموعة الايطالية وحدثتهم عن اهمية النشاط السياسي العربي – اليهودي المشترك، وعن النضال ضد الاحتلال البشع بشتى أشكاله. كما تطرقت للنضال لتحصيل الحقوق للجماهير العربية على المستوى المحلي في مدينة مختلطة كحيفا.

بعدها قام الوفد بجولة في حي وادي النسناس بمرافقة المنسق الإعلامي في مركز مساواة – شاهين نصّار، الذي تحدث عن نكبة حيفا وتهجير أهالي حيفا الفلسطينيين منها في العام 48، وكيف تحوّل الحي المهمل لمركز ثقافي تجاري ناشط يعج بالحركة وبات مركزا للعرب الفلسطينيين فخّرج هذا الحي الشعراء، والكتاب، والقادة السياسيين مفخرة الشعب الفلسطيني أجمع.

واختتمت الزيارة الى حيفا التي استمرت ليوم واحد، في مباراة كرة قدم وديّة بين شبيبة نادي الأخوّة حيفا وفريق المجموعة الايطالية، والتي انتهت بفوز المحليين على الضيوف. ولكن هذا لم يمنع الطرفان من تبادل الدروع التقديرية دعما لعملية السلام...

من جهته قال نصّار: "تكمن اهمية كبرى لاستضافة وفود أجنبية كهذه، فهذه المجموعة المكوّنة من 50 ناشطا وناشطة في مؤسسات المجتمع المدني الايطالي، ستعود في نهاية جولتها في البلاد الى ايطاليا، وستنقل رسالة أبناء شعبنا الفلسطيني الى بلادهم والى ممثليهم في البرلمان الأوروبي والايطالي، وبمقدورها أن تشكل آلة ضغط على متخذي القرارات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]