بمبادرة من قسم المعارف في مجلس شعب المحلي تم تنظيم نشاطات تطوعية ضمن مشروع هام شمل اعمال ترميم وصيانة في مقبرتيّ القرية، وذلك بمشاركة ودعم رئيس مجلس شعب المحلي، اعضاء المجلس، طلاب مدرسة عفو فاعور الشاملة، هيئتها الادارية والتدريسية واهالي القرية.
هذه الفعاليات التي بادر اليها قسم المعارف في المجلس المحلي المتمثلة برئيسه السيد كامل حسين تعكس تجسيدا لاهمية مثل هذه النشاطات في بناء طالب مسؤول، واعِ ومنتمِ لبيئته التي يعيش فيها، وكذلك في سبيل توطيد العلاقات الإجتماعية بين الطلاب، وغرس قيم نبيلة في نفوسهم بين أسوار المدرسة ونحو بيئتهم المحيطة، وتساهم في تقوية وتشجيع السلوك الصالح الذي يؤثر إيجابا في رقي المجتمع والحفاظ عليه صحيا وآمنا يوفر للجميع العيش الرغيد".

خلال هذه النشاطات التطوعية قام المشاركون بترميم، صيانة وتنظيف مقابر القرية، حيث اخذت هيئة مدرسة عفو فاعور الشاملة- المرحلة الثانوية- على عاتقها تنظيف وترميم المقبرة الجنوبية، اما هيئة المدرسة- المرحلة الاعدادية- فاخذت على عاتقها تنظيف وترميم المقبرة الشمالية في القرية. وقد عمل الجميع بتازر وتكاتف على إزالة النفايات وقصّ وترتيب الأعشاب والأشجار، وكذلك تنظيف الشوارع والممرات المحيطة بالمقبرة. هذا وقد أبدى المشاركون بهذه الفعاليات تفاعلا باهرا وشاركوا بكل حماس وانفعال، وعبّروا عن فرحهم وسرورهم بإنجازاتهم التي تساهم في رقي المجتمع والحفاظ على بيئتهم.

وفي حديث مع السيد محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي في قرية شعب اشار الى اهمية هذا العمل الذي يعكس روح الانتماء والتضحية والعطاء والتطوع في المجتمع، هذه القيم التي بتنا بحاجة ماسة اليها وعلينا تنميتها، تعزيزها وتذويتها في نفوسنا. وقد وجه رئيس المجلس المحلي شكره الجزيل للسيد كامل حسين مدير قسم المعارف على هذه المبادرة واللفتة الكريمة، وعمله الدؤوب على انجاح المشروع. وشكر كذلك ادارة، هيئة وطلاب مدرسة عفو فاعور الشاملة -المرحلة الثانوية التي اخذت على عاتقها ترميم وتنظيف المقبرة الجنوبية، وكذلك ادارة وهيئة وطلاب مدرسة عفو فاعور الشاملة- المرحلة الاعدادية التي اخذت على عاتقها ترميم المقبرة الشمالية. وأشاد بدور جميع الاهالي الذين دعموا وعملوا على انجاح المشروع. في ختام حديثه انتهز رئيس المجلس المحلي الفرصة بالتوجه لجميع الهيئات والمؤسسات في القرية حاثا اياها العمل على المشاركة في مثل هذه المشاريع التي تنمي روح الانتماء للقرية والتطوع للمجتمع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]