عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعها الدوري في بيت الرفيق الشيخ ابو نضال صياح كنعان في يركا, والذي افتتح الاجتماع وأداره مرحبا" بالحضور ومؤكدا" على ثبات خط المبادرة وأهمية نشاطها في هذه الفترة بالذات، ثم قدم رئيس اللجنة الرفيق غالب سيف بيان سياسي تطرق فيه الى الوضع في سورية والموقف الى جانب سوريا وشعبها البطل مؤكدا" على الرفض المطلق للتدخل الأجنبي الحاصل هناك وعلى أن الحوار الوطني وتحت سقف الوطن هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة والعمل على توفير الإصلاحات والقضاء على الفساد ، كما لخص سيف نشاطات اللجنة في الشهر الأخير، وتطرق الى اهمية انتخابات الكنيست القادمة وضرورة التجند والعمل على حشد الجماهير للتصويت للجبهة كونها القائمة الاكثر التزاما بقضايا الناس وهمومهم، والبوصلة السياسية التي اثبتت صحة مواقفها عبر التاريخ.

كما تطرق سيف الى تواطىء الشرطة في التعامل مع ظاهرة العنف المرفوضة والمستهجنة في قرية الرامة الجليلية، حيث شهدت هذه البلدة الاصيلة 29 حادث قتل في السنوات الاخيرة دون ان تضع الشرطة يدها على أي مجرم.

ثم تحدث سامر سويد سكرتير اللجنة عن الوضع التنظيمي، وعن الايام الدراسية الشبابية المقرر اقامتها في واحة السلام منتصف الشهر القادم من 13 حتى 15\12\2012، ثم تحدث الشيخ نمر نمر عن دور اللجنة الهام في القرى المعروفية وضرورة التأثير في القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، مؤكدا على موقف اللجنة ومحاربتها لرفع القيود عن المرأة في العديد من القضايا، وتطرق نمر الى قضية محاولة تجنيد الشبان المسيحيين، وحيا موقف الدكتور عزمي حكيم ومجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة وحذر من هذه المؤامرة التي تندرج ضمن سياسة فرق تسد التي ورثتها الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة عن الانتداب البريطاني، كما عبر الشيخ نمر عن تضامن اللجنة مع الأسير محمد كناعنه الامين العام السابق لحركة ابناء البلد المضرب عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

ثم تحدث الرفيق د. عبدالله ابو معروف عن انتخابات الكنيست القادمة، وعن دور لجنة المبادرة كأحد مركبات الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وأكد ابو معروف على اهمية الانتخابات وأهمية رفع نسبة التصويت في قرانا بأصوات جبهوية صادقه تعبر عن هموم الناس ومواقفهم.

ثم ناقش كل من الرفاق عماد فلاح، رياض عطالله، محمد زيدان، ابو اياد محمد كنعان، اجود زيدان والذين أكدوا على أهمية تكثيف عمل لجنة المبادرة وتطوير نشاطها الوطني.

وفي نهاية الاجتماع لخص سيف الاجتماع واتخذت القرارات التالية:

• دعوة فروع لجنة المبادرة إلى تنظيم عملها وتفعيل كامل الكوادر.
• التضامن مع الأسير محمد كناعنة والدعوة لإطلاق سراحه.
• دعوة القوى الوطنية والشريفة إلى دعم نشاط اللجنة ماديا" ومعنويا" لما للأمر من مردود على العمل الوطني العام.
• الدعوة لدعم والتصويت لقائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة كونها القائمة الأكثر التزاما بقضايا ومصالح الناس.
• الدعوة لرفض تجنيد إخوانا المسيحيين لصفوف جيش الاحتلال ولرفض كل أشكال التجند.
• تحية لرافضي الخدمة العسكرية الإجبارية عمر زهرالدين سعد وثروت حديد والدعوة لإطلاق سراح كل الرافضين القابعين في السجون العسكرية .
• العمل على إصدار كتاب عن نشاط المبادرة ودعوة الأقلام الوطنية والتقدمية الإسهام في ذلك.
• الدعوة لوقف العنف في سوريا والدعوة لفتح حوار وطني تحت سقف الوطن, وعمل كل ما هو نافع للشعب السوري والأمة العربية من إصلاحات وضرب الفساد وتثبيت بوصلة الممانعة والمقاومة لمشاريع الغرب وربيبته وعربه ورفض كل أشكال التدخل الأجنبي والاحتكام لصناديق الاقتراع ليكون الشعب السوري وحده صاحب القرار على مصيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]