قدم المحامي عباس عباس مؤسس ومدير عام جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي مؤخرا محاضرة بعنوان "أطلق العملاق في داخلك" للطاقم التدريسي بالحديقة الاعدادية ،وجاءت دعوة المنارة بمبادرة من مدير المدرسة السيد مشهور عباس.

تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات التوعية الاجتماعية والجماهيرية التي تقدمها المنارة للطواقم التدريسية في المدارس العربية. والتي تهدف الى تسليط الضوء على أهمية دور المعلم في إطلاق العملاق داخل الطالب صاحب الإعاقة وتعزيز قدراته التعليمية و الحياتية .

تخللت المحاضرة استعراض عباس لأبرز التجارب والتحديات الشخصية التي واجهته كصاحب إعاقة بصرية،منذ الطفولته،مرورا بتعليمه المدرسي،الجامعي حتى حصوله على اللقب الأول والثاني بالحقوق من الجامعة العبرية بالقدس وإطلاق العملاق في داخله من خلال تأسيسه لجمعية المنارة الرائدة في مجالها ،لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي .

في الختام توجه عباس بحديثه الى اطاقم لتدريسي أن يكونوا مسئولين في توفير الأجواء و الطرق التعليمية المناسبة للطلاب أصحاب الإعاقات مهما كانت نوع إعاقته،ليتعلم بمساواة،كرامة إنسانية وتوفير ببيئة داعمة ومحفزة كغيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]