تتوافق التقارير الأخيرة الصادرة عن شركات الاتصال الخليوية في اسرائيل، في الاشارة الى ارتفاع ملحوظ في أنشطتها المختلفة، من محادثات وتصفّح وتواصل، ويشمل هذا المواقع الإخبارية.
فقد أعلنت شركة"بيليفون" ان شبكتها شهدت يوم الخميس الماضي زيادة كبيرة في الأنشطة، مقارنة بالخميس الأسبق، بلغت بالمجمل 9%، حيث سجلت (29) مليون رسالة نصية (اس.أم.اس) ما يشير الى زيادة بنسبة 20% عن الخميس الأسبق، و 47،5 تيرا بايت في التصفّح (زيادة 8%).
وأعلنت شركة"بارتنر" عن زيادة بنسبة 10% في المحادثات و 21% بالرسائل النّصية و 5% بالتصفح، بينما أعلنت شركة "سلكوم" عن زيادة 10% في مجمل الاستخدامات للشبكة.
وفي هوت"موبايل" سُجل ارتفاع بنسبة 30% في المحادثات و 50% في الرسائل النصّية و 10% بالتصفّح- في حين سجلت زيادة بنسبة 50% في الاتصالات الهاتفية الخطية(الأرضية).
وأشار مسؤول في الشركة الى انه سًجل لدى سقوط الصواريخ في تل ابيب ارتفاع في الاتصالات بنسبة 100%.

ضغط...

كذلك أعلن ان المحادثات الدولية عبر الشبكات المذكورة سجلت هي الأخرى ارتفاعات ملحوظة، وقد أعلنت "بيزك بينلئومي" (الدولية) عن ارتفاع 15% في الاتصالات الخارجة من اسرائيل، و25% في الاتصالات الواردة (الداخلية) إليها.
وأشار خبير في هذا المجال إلى انه خلافًا للماضي فان هذه الزيادات في الاتصالات الدولية، لا تعني بالضرورة زيادات في الأرباح، نظرًا لكون أصحاب الهواتف مشمولين في رزم غير محدودة. واكثر من ذلك، فان الارتفاع في منسوب ووتيرة الاتصالات يشكّل ضغطًا اضافيًا على الشبكة، حيث ان جزءًا منها إنهار تمامًا لدى سقوط الصواريخ على تل ابيب، وغيرها، نظرًا للاستخدام المكثف.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]