ضمن مشروع التوعية الاجتماعية وتعزيز القُدرات والذي يندرج في اولويات اجندة جمعية لمنال ومشروعها الطلائعي, مركز الحياة المستقلة ألإقليمي, شاركت جمعية المنال لدعم وتمكين ذوي القدرات ألخاصة مدرسة افيكيم \ أفاق ألحيفاوية , والتي ترعى شريحة ذوي القدرات ألخاصة في منطقة حيفا وشمال البلاد قاطبة, وذالك بيوم دراسي تحت عنوان - من قال مستحيل ! – معا سنحطم وهم ألمستحيل .

وتأتي هذه الندوات الطيبة في إطار برامج الفعاليات التربوية والاجتماعية لمدرسة افيكيم\ افاق ومقرها في ضاحية الكرمل في مدينة حيفا, حيث تعتبر مدرسة متعددة الأهداف لرعاية شريحة الشباب من جمهور ذوي التحديات العرب واليهود على حد ٍ سواء في منطقة حيفا والجليل وشمال البلاد, وذلك بالتعاون المشترك مع مشروع رفع الوعي وتعزيز القدرات والذي يُعَدُ أحد الركائز الأساسية لمركز الحياة المستقلة والذي مقره جمعية المنال السخنينية .

افتتح اللقاء بلقاء عمل مع الطاقم التدريسي والإداري بما فيه طاقم العمل الاجتماعي بمدرسة أفيكيم – افاق وذالك للتداول في توطيد أواصر ألشراكة والتعاون بين المدرسة وجمعية ألمنال, وكم بالحري وغالبية رواد المدرسة من جمهور ذوي القدرات الخاصة العرب من سخنين وقرى الجوار وذلك سعياً لاحتضانهم بفعاليات ومشاريع مركز الحياة المستقلة عند تخرجهم من المدرسة بعد جيل أحد عشر عاماَ .

هذا وخصصت الندوات للحديث المسهب عن تقبل الواقع وتحطيم وهم المستحيل وتخطي العقبات بالعزيمة الإصرار, وكذلك العمل الدءوب لتمكين الذات وتعزيز القدرات في سبيل تحقيق الهدف المنشود للإندماج بالحياة الاجتماعية كأفراد مستقلين ومتساويين بالحقوق أسوةً بسائر شرائح ألمجتمع .

وفي نهاية الندوات الحافلة بالمضامين الهادفة أعربت مديرة المدرسة وطاقم الاستشارة التربوية والنفسية عن فائق شكرهم وامتنانهم لطاقم جمعية ألمنال على عطائهم وتطوعهم بهذه الفعاليات المباركة , وخصوصاً أنها لاقت استحسان وإعجاب جميع رواد المدرسة من ذوي القدرات الخاصة وشحنتهم بالمعنويات والطاقات الايجابية لمواجهة الحياة وصعابها , ومشددين على ضرورة تواصل الشراكة الفعالة بين الإطارين لتحقيق الهدف المشترك والذي يصب بنهاية المطاف بتقديم أفضل ألخدمات لجمهور ذوي التحديات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]