على الرغم من المنافسة الشديدة مع شبكة"شوفرسال"، أفاد آخر تقرير صادر عن شبكة "رامي ليفي" للمجمعات التجارية، بأنها حققت في نهاية الربع السنوي الثالث ارباحًا صافية بنسبة تقارب 55% (54،8%)، تتمثل بقيمة (34،7) مليون شيكل، مقابل (22،4) مليون شيكل في الربع الموازي من العام الماضي.

وتفصيلاً للمعطيات، جاء في التقرير ان الشبكة انهت الربع الثالث هذا العام بزيادة في المبيعات بلغت 22،8% فيما بلغت قيمتها المالية 746،7 مليون شيكل (135 مليون دولار)، بوتيرة مبيعات سنوية بقيمة ثلاثة مليارات شيكل. وبلغت نسبة ارباح التشغيل من دورة المبيعات حوالي 5،9%، وهي أعلى نسبة لدى جميع الشبكات المتنافسة.

وعمومًا، سجلت شبكة"رامي ليفي" قفزة بنسبة 54،8% في الارباح الصافية، بواقع (34،7) مليون شيكل. كما سجلت زيادة بنسبة 5،8% في حجم تداول الحوانيت المتشابهة. وارتفعت الارباح الخام (غير الصافية) من نسبة 21% الى نسبة 22% فبلغت (164) مليون شيكل، لكن بالمقارنة مع الربع السنوي السابق (الثاني للعام الحالي – 2012) فقد تراجعت الارباح الخام من نسبة 22،2% الى نسبة 21،9% وذلك نظرًا لحملات التخفيض بمناسبة الأعياد اليهودية. وستوزع الشبكة حصص ارباح بقيمة عشرين مليون شيكل.

وفي سوق الخليوي...
وفسّر رامي ليفي نفسه(صاحب الشبكة التي تحمل اسمه) هذا الارتفاع بالقول انه نابع من التحسن في معايير وشروط التجارة الممنوحة للشبكة من المزوّدين في أعقاب الزيادة في حجم المبيعات.

أما في سوق الاتصالات الخليوية، التي خاض رامي ليفي غمارها مؤخرًا، فان النتائج تبدو أقل ازدهارًا، حيث أعلن ليفي عن انضمام (68) ألف مشترك جديد في الربع السنوي الثالث، مقابل (67) ألفًا في الربع السابق، مع الاشارة الى ان نتائج الأشهر التسعة الأولة من العام الحالي"ليست جوهرية" – على حد توصيفه.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]