أفادت تقديرات آخر تقرير صادر عن اتحاد أرباب الصناعة في اسرائيل، بأن قيمة الأضرار التي لحقت بالمصانع والصناعات في جنوب اسرائيل الذي تعرّض للقصف والصواريخ طيلة ثمانية أيام – تُقدر بمئتي مليون شيكل(50 مليون دولار).

وتشمل الأضرار خسائر الناتج اليومي، وفقًا لقيمة تكاليف أجور العمال الذين لم يصلوا الى اماكن عملهم، بالاضافة الى انتقاصات منتوجية العمال الذين جاءوا للعمل، بسبب القصف والطوارىء.

وقد بُديء في اليوم السابع لحملة"عامود السحاب" بنشر التقديرات الاقتصادية للأضرار والخسائر في أرباح الشركات(والمصانع) التي أعلنت عن ضياع وفقدان طلبيات سابقة لمنتجاتها ومُنيت بتراجع في المبيعات (وخاصة مصانع الأغذية).

ولا تشمل هذه التقديرات الأضرار المالية التي لحقت بالمصانع التي اصيبت بالقصف المباشر، ولا تشمل كذلك خسائر الربح والأضرار غير المباشرة مثل المساس بالسمعة في نظر العملاء والزبائن الأجانب، أو عدم الوفاء بالجدول الزمني لانجاز الطلبيات.

وتضمن التقرير معلومات تفيد بأن معدّل 75% من عمال المصانع في جنوب اسرائيل قد داوموا على اعمالهم خلال فترة الحملة العسكرية، وبأن خمسة من أصل (500) مصنع في المنطقة قد أصيبت بشكل مباشر بالقذائف والصواريخ المنطلقة من غزة، وقد قام موظفو ضريبة الأملاك بمعاينة هذه المصانع، وحصل أصحابها على الأجوبة اللازمة حول تبعات وآثار الأضرار.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]