نشرت صحيفة"هآرتس" خبرًا (الجمعة) مفاده ان "موشيه فيغلين"، أعتى متعصبي اليمين الفاشي داخل حزب الليكود اليميني، قد حصل على (228) صوتًا من اعضاء الحزب في شفاعمرو(نعم، شفاعمرو) في الانتخابات التمهيدية (البرايمرز) لمرشحي الحزب لانتخابات الكنيست، فاحتل المرتبة (15) المضمونة.

وأشار الخبر إلى ان حزب الليكود كان قد حصل في شفاعمرو في انتخابات الكنيست السابقة (2009) على (193) صوتًا"فقط".

وفي نفس البلدة حصل يولي ادلشتاين وتسيبي حوطوبيلي على اربعة أصوات لكل واحد منهما، واحتلاّ هما ايضًا مكانين مضمونين في القائمة.

وبزّ الجميع في شفاعمرو سيلفان شالوم، وزير تطوير النقب والجليل، حيث حصل على (333) صوتًا، بينما حصل وزير المعارف، غدعون ساعر، على (329) صوتًا، ووزير المواصلات، يسرائيل كاتس، على (330) صوتًا، وحاييم كاتس، صاحب"السطوة السحرية" على عمال الصناعات الجوية، والمعروف بأنه أقوى "مقاولي الأصوات" – حصل على (322) صوتًا، وحصلت ميري ريجف على (329) صوتًا، بل ان المرشحة التي فشلت فشلاً ذريعًا لدى اليهود، وتدعى "كيرن باراك" – قد حصلت في شفاعمرو على (300) صوت، زائد صوت!

القرّا: مش شغلي!

وردًا على سؤال وجهته"هآرتس" إلى النائب ايوب القرا، نائب وزير تطوير النقب والجليل (الوزير سيلفان شالوم) – حول رأيه في هذه النتائج والأرقام، أجاب بأن الأمر لا يخصّه، لكن الناطبق بلسان"فيغلين" ردّ على الردّ بالقول انه يستحيل الاّ تتم الانتخابات في حزب الليكود بدون صفقات ، ووصفها بأنها"فاسدة ومفسدة"!

لفنات ودانون وشالوم وكاتس وهنغبي- "نجوم" يافة الناصرة!

ولم تقتصر غزوات حزب الليكود على شفاعمرو، بل تعدّتها الى يافة الناصرة("الحمراء" عادة")، حيث يبلغ العدد المسجل لأعضاء حزب الليكود- (419) عضوًا، وقد حصل الحزب في الانتخابات الماضية على (31) صوتًا"فقط". وورد في الخبر المنشور في "هآرتس" أن"مقاول الأصوات" الابرز لليكود في يافة الناصرة يُدعى "سهيل مرجية" ، وهو موظف في سلطة البث.

وفي هذه القرية، البالغ عدد سكانها (17) ألف نسمة حصلت وزيرة الثقافة والرياضة ليمور لفنات على (307) أصوات، وداني دانون على (291) صوتًا وسلفان شالوم على (274) صوتًا ويسرائيل كاتس على (264) صوتًا، فيما حصل الوزير السابق، تساحي هنغبي، الذي عاد الى الليكود هاربًا من كاديما- على (241) صوتًا. وحصل اوفير اكونيس على سبعة أصوات وفيغلين على اربعة فقط، مكتفيًا بالغنيمة الدسمة من شفاعمرو والمستوطنات.

أبطال الرامة: شطاينتس واكونيس وايلكين وليفين!

وتألقت نجوم الليكود في قرية الرامة، واختطف الأضواء وزيرة المعارف غدعون ساعر حاصلاً على (306) أصوات، وتلاه "يريف ليفين" من أقصى اليمين المتطرف، حاصلاً على (267) صوتًا، يليه أوفير اكونيس(225 صوتًا) ثم وزير المالية، يوفال شطاينتس(224 صوتًا) ثم زئيف الكين(202 صوتين)- بينما حصلت الوزيرة لفنات على (58) صوتًا وداني دانون على (23) صوتًا.

وجاء في الخبر ان "مقاول الأصوات" الأنشط في الرامة لصالح الليكود، يُدعى "ساهر اسماعيل"، ويعمل مستشارًا للوزير غدعون ساعر! وورد أيضًا ان عدد اعضاء الليكود المسجلين في القرية هو (434)، وان عدد الأصوات التي حصل عليها الحزب في الانتخابات السابقة بلغ (209) أصوات.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]