ضمن مشروع المستقبل المشترك، الذي يُنفذ بمشاركة كل من: مركز مساواة، مركز التعددية اليهودية، القوس الديمقراطي الشرقي، مركز "تمورا"، ومنظمة "مورشتينو"، سيعقد يوم الخميس من السّاعة 18:00 حتى السّاعة 21:00 في عين حوض حلقة حوار.
هذا وستتضمن حلقة الحوار المواضيع التّالية :تعريف الدّولة، المواطنة، الأراضي والموارد المادّية، رموز الدّولة، علاقة الدّين بالدّولة، مبنى جهاز الحكم، قوانين الهجرة، حق العودة، الحقوق الاجتماعية- الاقتصادية، التّربية والتّعليم، مكانة المرأة، تعدد الثقافات/الحضارات".
وقالت كاملة طيون مركزة مشروع المستقبل المشترك في مركز مساواة في حيفا ان المستقبل المشترك هو سيرورة ترمي إلى جمع وإشراك مؤسسات المجتمع المدني وباحثين من عدّة مجالات، وجلب أصوات متنوّعة من المجتمع ومراكمة محاولة للتفكير وصياغة توافقات اجتماعية ومدنية متعلقة بوُجهة ومستقبل المجتمع بالبلاد.
وتابعت طيون:"هدفنا هو طرح بديل اجتماعي وقيادة عملية تغيير في المجتمع".
وسنقوم بهذا من خلال بلورة مقترحات لوثيقة توافقات حول وجه دولة إسرائيل، تكون ذات صلة بشرائح واسعة. وعلى أساس هذه الوثيقة ستُقام مجموعة ضغط للعمل بين متخذي القرارات والسياسيين لتبني هذه التوصيات، والعمل على نشاطات جماهيرية للتأثير في الرأي العام لتبني مقترح التوافقات المشتركة.
وأختتمت طيون:" يشمل المشروع عملا حواريًا ثنائي القنوات: عرضيًا، في مجموعات نقاش متنوّعة في المجتمع بالبلاد، وفي العمق، مع مجموعة قيادة رائدة تبلور وتصمّم – من عمل مجموعات النقاش وتجارب أعضائها - وثيقة التوافقات المذكورة".

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك









 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]