شهدت الإمارات أمس “الثلاثاء” الكشف عن أكبر بطاقة هوية في العالم، تم تسجيلها في موسوعة جينس للأرقام القياسية، حسبما ذكرت جريدة “البيان” الإماراتية.

وحملت البطاقة اسم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتم تنفيذها بالمواصفات الطبيعية للبطاقات المتعارف عليها، ويبلغ عرضها 86 سنتيمترا، في حين يبلغ طولها مترا وأربعين سنتيمترا.

وقال صالح النعيمي منسق المشروع، لوكالة الأنباء الألمانية، “إن فريقاً متخصصاً من موسوعة جينس عاين البطاقة ومنحها شهادة “بطاقة الهوية الأكبر بالعالم”، مشيرا إلى أن البطاقة الجديدة تم تنفيذها بمناسبة احتفالات الإمارات باليوم الوطني بمرور 41 عاماً لاتحاد دولة الإمارات.

من جانبه، قال طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة جينس للأرقام القياسية، إن “الإمارات حصلت على لقب قياسي جديد بامتلاكها لأكبر بطاقة هوية أو بطاقة شخصية بالعالم”.

وأضاف أن هذا الرقم هو الأول في العالم، والفكرة جاءت من مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام بأبو ظبي، مؤكدا أن من أهم شروط تسجيل الرقم القياسي هو أن تكون البطاقة بنفس المواصفات الخاصة بالبطاقة الأصلية، مشيدا بـ”حرفية” المنظمين في اتقان البطاقة وخروجها مطابقة بشكل تام للأصل.

وأوضح أن الرقم القياسي يعتمد على الأبعاد والقياسات، وتم الاشتراط أن تكون البطاقة مكبرة عشرة أضعاف البطاقة الأصلية، وقد تم التأكد من استيفاء جميع الشروط، وتبين أن حجمها يقارب عشرين ضعف البطاقة الأصلية.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]