شرع في قرية عرابة البطّوف تسيير المواصلات العامة داخل القرية، بحيث يبدا منذ امس الاثنين تسيير باصان داخليّان، الأول يدخل من الدوّار الشرقي لعرابة، ويمر من شارع "الخلّة"، ويواصل حتى باب الزاوية ومن ثمّ المراح وينتهي بحي "البركة". ويأتي المشروع ضمن الخطمة الخماسيّة لتطوير ثلاثة عشر بلدة عربية، وعرابة منها، ويهدف لتسهيل نقل المواطنين داخل البلدات المذكورة، ومنها عرابة.
وتم تشييد محطّات لنقل الركّاب منها، فيما أنّه من المتوقّع أن يكون مبلغا رمزيّا من المال يدفعه المواطن في البداية، وذلك من أجل إنجاح المشروع، الذي قد يخدم العاملين داخل القرية. يذكر أنّه ومنذ شهر أيلول السابق أيضا تم إدخال مواصلات عامّة تقوم بنقل المواطنين إلى خارج القرية لعدد المناطق الجغرافيّة البعية عن عرابة.
وقال عمر نصار – رئيس مجلس عرابة المحلي لمراسلنا أنّ هذا المشروع هو حيوي، ومنبثق عن عدة مشاريع ستقام في عرابة، والمنبثقة عن مشروع الخطة الخماسية الذي انطلق قبل نحو ثلاث سنوات، مضيفا: "قام المجلس المحلّي بإعداد البنية التحتيّة للشوارع الداخلية قبل تسيير المواصلات العامة الداخليّة، وفي بداية المشروع سنطلق خطّان من الباصات، الأول من شرقي عرابة ويخدم أحياء البركة، الخلّة، باب الزاوية، والمراح، والخط الثاني سيخدم منطقة وادي العين، والخانوق، وفيما بعد سيتم توسيع المشروع ليشمل كافة شوارع القرية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]