نظّم مركز "إنجاز"، المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، ندوة أقيمت، ظهر اليوم الإثنين بباقة الغربية، تحت عنوان :الشباب والسلطات المحلية العربية- دور الشباب في العمل البلدي.

المحاضرة تعد واحدة من سلسلة محاضرات ستزور عددًا من المؤسسات الأكاديمية

افتتحت الندوة، التي شارك فيها عشرات الطلاب، بكلمة من مديرة المركز غيداء ريناوي-زعبي، التي قدمت لمحة عن أهم المشروعات التي يعمل عليها "إنجاز" هذه الفترة، لتختتم كلمتها بدعوة الصحافي مصطفى عاطف قبلاوي الذي توكل مهمة تقديم المحاضرة التي تعد واحدة بين سلسلة من المحاضرات التي ستزور عددًا من الكليات، الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في البلاد.

عرض المعطيات وانطلاق النقاش بين الحاضرين


بدأ قبلاوي الحديث بالإشارة إلى أهم المعطيات المتعلقة بأحوال سلطات الحكم المحلي ولأبرز المعيقات والتحديات التي واجهتها معتمدًا في حديثه على دراسة أجرتها المستشارة التنظيميّة غادة أبو جابر، حيث وضحت المعطيات أبرز ملامح الوضع العام في المجالس المحلية العربية ليترك المجال للطلاب في طرح آرائهم وأفكارهم لإيجاد حل لهذه المشكلات من أجل تقدم عمل السلطات المحلية.
اختتمت الندوة التي امتدت على مدار ساعة ونصف الساعة بنقاش أبدى خلاله الحاضرون آرائهم حول دور الشباب في عملية تغيير واقع سلطات الحكم المحلي في المجتمع العربي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]