علم موقع مراسل موقع بكرا من سكان قرية زلفة ، أن شخصا مجهولا قدم اليهم الى مسجد القرية منتحلا شخصية متسول ليجمع التبرعات بادعاء أن ابنه مريض وبحاجة لعلاج .

وقال الشيخ محمد امارة إمام مسجد الفاروق في القرية أن هذا الشخص يبلغ من العمر نحو 60 عاما ووجهه مألوف في المنطقة ، حيث قام بعد انتهائنا من أداء صلاة الجمعة ، بالوقوف في المسجد واطلاق عبارات ترقرق القلوب يطلب العون والمساعدة والتبرعات من المصلين ، حيث كان يتباكى ويدّعي أن ابنه يتعالج في مستشفى "هداسا" بالقدس .

وأضاف امارة " قام شباب المسجد بالسؤال والاستفسار عنه والاتصال مع مستشفى "هداسا" ليتأكدوا من صحة أقواله ، ليتبيّن لنا أنه ادعاءاته عارية عن الصحة بحيث لا يوجد له ابن يمكث في المشفى ، مستغلا قلوب المصلين الطيبة ليجمع منهم تبرعات بقيمة 3500 شيكل".

ولفت امارة أن هذا الشخص هو من سكان قرية جباليا في قطاع غزة ، وبعد أن رحل دون الحصول على هذه الأموال ، جاءت سيارة خصوصية لتقلّه وعلى ما يبدو أنه المسؤول عنه حيث قام شبان المسجد بالتوجه اليه وتبيّن أنه من سكان قرية كفر كنا ، وكان يرافقه شخص آخر على هيئة متسوّل ! .

هذا وحذر الشيخ محمد امارة جميع المواطنين بالتنبّه لهؤلاء الأشخاص الذين ينتحلون شخصيات على هيئة متسوّل او مسؤولين في لجان معينة مستغلين عطف الناس لجمع أموالهم بغير حق

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]