أفادت المعطيات الصادرة حديثًا عن وزارة السياحة، بأن الحرب الأخيرة على غزةو (حملة "عامود السحاب) قد أدت الى تراجع بنسبة 43% في السياحة الوافدة الى اسرائيل.
وتفصيلاً للمعطيات جاء في تقرير الوزارة ان عدد السياح الوافدين الى اسرائيل في شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي قد سجل تراجعًا بنسبة 12%، وبعد بدء الحملة العسكرية على غزة سُجل تراجع اضافي بنسبة 4%، وما زال هذا التراجع مستمرًا حتى الآن.
وأكد وزير السياحة ، سطاس ميسيجنيكوف، ان السبب الرئيسي والمباشر لهذه التراجعات هو الحملة العسكرية تحديدًا- لكنه أضاف ان وزارته تعكف على صياغة مبادرات ترويج وتسويق واسعة، تهدف الى اعادة النشاط السياحي الى سابق عهده، وهي موجهة الى دوائر السياحة ووكلائها خارج البلاد، مع التركيز على روسيا، تحديدًا (ويشار في هذا السياق الى ان الوزير نفسه هو من أصل روسي).

4،1 مليون اسرائيلي غادروا للسياحة في الخارج

وعمومًا، قدم الى اسرائيل منذ مطلع العام الحالي (3،3) مليون زائر، بزيادة نسبتها 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وفي الشهر الماضي (نوفمبر تشرين الثاني) قدم الى اسرائيل (223) ألف زائر، مقابل (278) ألفًا في نفس الشهر من العام الماضي.
وفيما يتعلق بمغادرة الاسرائيليين الى الخارج – ففي الشهر الماضي(نوفمبر) طرأ تراجع في أعدادهم بنسبة 10% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي: فقد غادر البلاد الى الخارج الشهر الماضي (227) ألفًا و (800) مواطن في نوفمبر 2011.
ومنذ مطلع العام الحالي غادر البلاد الى الخارج اربعة ملايين و (100) ألف اسرائيلي،بتراجع بنسبة 1% في الفترة الموازية من العم الماضي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]