قدم الائتلاف لمناهضة العنصرية صباح اليوم الثلاثاء طلبا الى رئيس لجنة الانتخابات، القاضي أليكم روبنشتاين، بشطب طلب ميخائيل بن آري وباروخ مارزل وإيتمار بن غفير ومنعهم من الترشح للكنيست. هذا وجاء طلب الائتلاف لمناهضة العنصرية بسبب ارائهم اليمينة المتطرفة، ونشاطاتهم العنصرية وتصريحاتهم الاستفزازية ضد الاقلية العربية في البلاد، وضد طالبي اللجوء الافارقة.

بسبب تصريحاتهم الدائمة وأفعالهم العنصرية

وقال الائتلاف لمناهضة العنصرية :" بأفعالهما التحريضية من خلال العمل في مجموعات على أسس عرقية ووطنية وحسب أصلها، يبثون جوا من الكراهية والعدائية، ونتائج أفعالهم تضر بالقيم الديموقراطية". وأكد الائتلاف لمناهضة العنصرية في مكتوبه:" نحن قمنا بهذه الخطوة من منطلق إيماننا في قوة الديموقراطية، فنحن لم نعتد على تقديم طلبات بشطب أشخاص ومنعهم من الترشح للكنيست، الا أن بن آري ومارزل وإيتمار بن غفير وبسبب تصريحاتهم الدائمة وأفعالهم العنصرية التي نرى بأنها تسيئ الى المجتمع المتنور وتشكل خطرا على إمكانيات التعايش السلمي بين المواطنين العرب واليهود في البلاد، نطلب ذلك وفقا للمادة 7 أ في قانون الكنيست". وتضمن أيضا المكتوب، تصريحات عنصرية لمارزل وبن آري وبن غفير في مناسبات مختلفة، كما وتم التشديد على نشاط بن آري في حركة كاخ والتي أخرجت عن القانون.

جعل الانتخابات وعملية التصويت نظيفة وخالية

هذا وصرح المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية، "بأن العنصرية والديموقراطية لا يجتمعان سويا، ولذلك يجب العمل على جعل الانتخابات وعملية التصويت نظيفة وخالية من المركبات العنصرية والتي تشكل خطرا على الديموقراطية، وأكد، بأن ليس من المفروض ان تجني الأحزاب السياسية أصواتها من خلال التحريض العنصري ضد الأقلية الفلسطينية في البلاد وضد من هو غير يهودي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]