يميل المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين إلى إغلاق ملف التحقيق مع وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان في قضايا تتعلق بالغش والاحتيال، حيث من المتوقع في غضون الساعات القريبة صدور قرار بهذا الخصوص.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن فاينشتاين قد أوضح في الوقت نفسه أنه سيقدم توصيته بتقديم لائحة اتهام ضده في قضية تعيين السفير الإسرائيلي لدى بيلاروس بتهمة إساءة الائتمان.

من جانبه، قال النائب العام الإسرائيلي موشيه لادور إن النيابة العامة ليست فخورة بكيفية تعاملها مع ملف ليبرمان ما أدى إلى استمرار التحقيقات طوال سنوات، مشيرا إلى أن الخلافات التي ظهرت بين أفراد طاقم النيابة العامة كانت من مسببات إطالة أمد التعامل مع قضية ليبرمان.

الإعلان عن إغلاق ملف اتهام ليبرمان

وأعرب اللواء "يوحنان دانينو" مدير عام شرطة "إسرائيل"، عن عدم نيته تقديم لائحة اتهام ضد وزير الخارجية الإسرائيلية وزعيم حزب إسرائيل بيتنا "أفيغدور ليبرمان".

وقال "دانينو": "أنه من غير المعقول أن مخالفة ارتكبت منذ عشرة سنوات يتم محاكمة ليبرمان عليها الأن"، ودعا إلى سن قانون يقر مدة زمنية محددة لتقديم لوائح الاتهام.

في غضون ذلك يتجه المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية "يهودا فاينشاتين" إلى إغلاق ملف اتهام ليبرمان. ومع ذلك ذكرت صحيفة هآرتس التي نشرت الخبر، أنه من المحتمل تقديم لائحة اتهام ضد ليبرمان ولكن مخففه وتتضمن قضيتي الابتزاز والاحتيال والإخلال بالثقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]