من المتوقع أن تقوم النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بتقديم لائحة اتهام إلى محكمة الصلح في القدس، ضد وزير الخارجيو أفيغدور ليبرمان في قضية "السفير في روسيا البيضاء". وكان محامو ليبرمان قد التقوا يوم أمس الأحد بالمستشار القضائي للحكومة يهودا فينشطاين، واتفقوا معه على التعجيل بالإجراءات القضائية من أجل أن يتمكن ليبرمان من العودة إلى الحياة السياسية بعد هذه الإجراءات بأسرع وقت ممكن.
وقد أبدت النيابة العامة عدم معارضتها لموضوع التعجيل بالإجراءات القضائية، شرط ألمحافظة على سلامتها. لكن الاجتماع يوم أمس لم يسفر عن الاتفاق على بعض القضايا والتفاصيل العينية. إذ أن محامي ليبرمان كانوا قد اقترحوا الاتفاق سلفا على عدم وصم ليبرمان بالعار خلال المحاكمة، إلا أن المستشار القضائي رفض الالتزام بمثل هذا الأمر محافظا على هذه الإمكانية لنفسه (في حال تم وصم ليبرمان بالعار فإنه سيكون ممنوعا من العمل السياسي لمدة سبع سنوات). وقد أبدى محامو ليبرمان استعدادهم للتوصل إلى أي اتفاق يضمن عدم المساس بمستقبل موكلهم السياسي.
بقي أن نذك أن ليبرمان معني جدا بإنهاء الموضوع قبيل الانتخابات المقبلة التي ستجري بتاريخ 22.1.2013، إلا أ، الأمر يبدو صعبا جدا. لكن مع صعوبة مثل هذه الأمر، فإنه من المتوقع أن تتم لقاءات أخرى بين محامي ليبرمان وبين طاقم النيابة العامة، على أمل أن يتم تقليص الفجوة بين الطرفين ويتمكنا من التوصل لاتفاق بهذا الشأن. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]