قامت مدرسة اورط رونسون بفعاليات مكثفه في جميع الشعب حول موضوع "حياه صحيه ونقيه" في عالم تملؤه المشوّبات. شملت هذه الفعاليات: محاضرات حول موضوع السموم ومضارها, حلقة نقاش مع شخصيات مختصه, اجتماعيه, قانونيه, دينيه, وتربوية عرضت فيها وجهات نظر في مواضيع استعمال الكحول, السموم, التربية وانماط السلوك عند الشبيبة, الضغط الاجتماعي, ودور الاهل والمدرسة في توجيه الطلاب نحو مستقبل افضل. بالإضافة الى ذلك عرضت مسرحية مؤثره جداً عالجت قصه الفتاه رحاب بدر من قرية حرفيش والمصير الذي آلت اليه بعد تعرضها لحادث مروع من قبل شاب طائش. هذه الفعاليات تمت بمشاركة المجلس المحلي, مدينه بلا عنف وجمعية محاربة السموم.

محاضرات تتعلق بموقف القانون من استعمال المخدرات, الكحول, العنف, وشبكات الانترنت

بالإضافة الى ذلك قامت المدرسة بالاشتراك مع قسم الشبيبة في شرطة حيفا بمحاضرات تتعلق حول موقف القانون من استعمال المخدرات, الكحول, العنف, وشبكات الانترنت. لقاء الشبيبة مع الشرطة والقانون امر هام جداً يساهم في توضيح الحدود ويبلور مسؤوليه كل انسان لتصرفاته.
المدرسة تؤمن بان الحياه لا تستطيع ان تبدو أجمل وأسلم اذا لم تربّ انساناً بالغاً, واعياً, يستطيع ان يقف بوجه المغريات التي تجتاح عصرنا الحالي وتطرق الابواب دون استئذان. هذا العمل الدؤوب في سلك التعليم لابد ان نجني ثماره في حياه مستقله وناجحة لدى اولادنا .
د.سعاد ابو ركن تشكر الطاقم التربوي الذي يعمل دائماً على انتاج اعمال تربوية من هذا المثيل, وتشكر ايضاً جميع الجهات الداعمة للمدرسة على المساهمة الفعالة لإنجاح تلك الاعمال.

جوله تعليميه في متحف بيت طرزين

زار 40 طالباً من طلاب الصفوف العاشره متحف "بيت طرزين" في كيبوتس جفعات حاييم يوم الثلاثاء الموافق 12/12/11.
بداية, اشترك الطلاب في محاضرة عن تاريخ اليهود في اوروبا في القرن العشرين, وتلقوا معلومات حول الكارثه والبطوله وعواقبها. من ثم تابعوا في ورشة عمل تدور حول حياه الاطفال والشباب في "מחנות הריכוז" اطلعوا من خلالها على قصة فتى صغير قام بأصدر صحيفه اطفال على خلفية الحرب لمدة ثلاثة. كما وشاهدوا فيلما ً وثائقياً عن هذه المبادرة.

بعد هذا قام الطلاب بزيارة معرض الرسومات للفنانه بثينه حلبي وهي اول فنانه غير يهوديه ترسم احداث الكارثه من منظارها الشخصي وقد عرضت بثينه رسوماتها واجرت حواراً مع الطلاب .
في نهاية اللقاء تجول الطلاب في انحاء الكيبوتس برفقة احدى اعضاء الكيبوتس التي تسكن به منذ اقامته , مع عائلتها . مدرسة اورط بإدارتها ومعلميها يشكرون الاخ تمير حلبي وزوجته بثينه الذين بادروا في تنفيذ هذا اليوم المميز والناجح . 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]