أقيمت يوم الأحد الماضي في حيفا نهائيات بطولة اسرائيل في الشطرنج للفرق والأندية وقد اشترك في المباريات اكثر من 50 لاعب بفئات عمرية مختلفة يمثلون اقوى الأندية في الدولة.

وحملت نتائج البطولة بين طياتها مفاجئة سارة جدا. حيث فاز اللاعب وسيم خرعوبة ابن حيفا بالمرتبة الاولى وتوج بطلا للدولة - عن فئة الاعمار لغاية 9 اعوام. ويعد هذا الفوز سابقة , حيث لم ينل لاعب عربي هذا اللقب من قبل.

يذكر ان وسيم ابن الصف الثالث, بدأ مشواره مع الشطرنج منذ اربعة اعوام في مدرسة الشطرنج التابعة لبيت الكرمة في حيفا بإشراف المدرب هلال همام حيث ابدى حبه وشغفه لهذه اللعبة العريقة منذ البداية.

وفي حديثنا مع البطل وسيم, قال انه سعيد جدا بهذا الفوز ويتمنى ان لا يقف عنده فقط, وانه يطمح ان يكون بطل العالم قريبا.

توجهنا الى المدرب هلال همام فقال : لقد حقق وسيم الكثير من الانجازات وحصد العديد من الجوائز على مدار اربعة سنوات ولكن هذا الانجاز يعد الاهم والاضخم وهو ثمرة مجهود شخصي كبير لوسيم ودعم لا ينتهي من اهله وعائلته , واني على يقين اننا سنسمع الكثير عن هذا اللاعب في المستقبل.

هذا ويشار ان وسيم يحضر نفسه حاليا للتصفيات المؤهلة لبطولة العالم التي ستقام في البرازيل السنة المقبلة وقامت المكتبة والمركز الثقافي كلور بتكريم وسيم خريج مدرسة الشطرنج – بيت الكرمة يوم السبت الماضي وسط جمهور غفي من حيفا والخارج

وفي حديثنا مع ماهر محاميد مدير المركز الثقافي كلور ومدرب التنمية البشرية أكد مرة أخر عل أهمية ممارسة الهوايات بشكل مبرمج وثابت لتحقيق تلك النتائج وهذا فعلا ما عملناه على مدار أربع سنوات متتالية أولا افتتحنا مدرسة لتعليم الشطرنج وليس دورة من منطلق إيماننا " بالتفكير بالنتيجة " وهذا مما يميزنا عن باقي الاماكن ، ثانيا تواصلنا مع المدرب المهني والمميز هلال همام وبنينا استراتيجية وشراكة ورؤيا لتوصيل أطفالنا الى النهائيات القطرية والعالمية ، كما قمنا باشراك سامية زهر كمركزة للمشروع والتواصل مع الأولاد الأهالي وكشريكة في الرؤيا والنتائج ولا ننسا دور الاهل الذين رافقو وسيم الى جميع المباريات والدروس ، وها نحن بدأنا بقطاف ثمار جهودنا وهنا أريد ان استشهد في المقولة " صوب نحو القمر ، فحتى إذا أخطأت ستصيب النجوم (كلمنت ستون : كاتب أمريكي ) فهنيئا لوسيم ولذويه ،لمدرسة الشطرنج – بيت الكرمه حيفا وللمجتمع العربي في البلاد .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]